خادم الحرمين ضمن الشخصيات العشر الأوائل الأكثر تأثيرا ونفوذا في العالم للعام الحالي

اختارت مجلة «فوربس» الأميركية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ضمن الشخصيات العشر الأوائل الأكثر تأثيرا ونفوذا في العالم لعام 2013م.
وجاء اختيار المجلة للملك عبد الله (الثامن عالميا)، في استطلاع شمل 72 شخصية عالمية منهم عدد من رؤساء الدول والشخصيات العالمية المهمة بناء على جملة من المعايير.
وتطرقت «فوربس» إلى المكانة التي تحتلها السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين إسلاميا وعربيا ودوليا وما تتمتع به من ثقل اقتصادي على مستوى العالم، حيث أشارت إلى أن السعودية لديها الحرمان الشريفان أقدس موقعين في العالم، وثاني أكبر مخزون للنفط في العالم وناتج محلي وضعها ضمن أفضل عشرين بلدا في جميع أنحاء العالم، كما أشارت إلى الجهود الإصلاحية لخادم الحرمين الشريفين التي عمت مختلف مناحي الحياة في السعودية.
ويرى مراقبون أن هذا الاختيار يعد طبيعيا نظرا للجهود والإصلاحات الكبيرة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين للوصول ببلاده إلى مصاف الدول المتقدمة ومواكبة التطور العالمي على مختلف الصعد، وأيضا بالنظر إلى الكثير من المبادرات التي أطلقها وعبرت عن وسطية الإسلام وسماحته، وحرص السعودية على دعم الأمن والاستقرار العالميين.