10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 09/12/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 09/12/2016

الجمعة - 10 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 09 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13891]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة فيه، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com

*تتعرض الاحياء الاخيرة اليوم (الجمعة)، التي لا تزال تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب بشمال سوريا لقصف مدفعي عنيف من قوات النظام على الرغم من إعلان موسكو "وقف العمليات القتالية" في حلب للسماح باجلاء آلاف المدنيين المحاصرين.

*يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم، حاملة الطائرات شارل ديغول التي تشارك في البحر الابيض المتوسط في المعارك ضد "داعش" في سوريا والعراق.

*أفاد التليفزيون المصري الرسمي بمقتل ضابطين وأمين شرطة وثلاثة مجندين في انفجار اليوم، في أحد شوارع محافظة الجيزة غرب العاصمة المصرية القاهرة.

*أقال النواب الكوريون الجنوبيون الرئيسة بارك غيون-هي بسبب فضيحة فساد كبيرة دفعت بملايين الاشخاص للنزول إلى الشوارع وعطلت عمل الحكومة.

*أعلن الجيش التركي، اليوم، تدمير 10 أهداف، تابعة لتنظيم "داعش" في غارات شنتها مقاتلاته على مواقع للتنظيم في مدينة الباب، شمال سوريا، في إطار عملية "درع الفرات".

*الشرطة: حوالى 400 مهاجر يقتحمون الحدود المغربية الاسبانية في سبتة.

*ذكرت إدارة الوقاية من الكوارث والتخفيف من أثارها في تايلاند اليوم، أن حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد ارتفعت إلى 22 قتيلا، فيما تضرر أكثر من 750 ألف شخص.

*قال مسؤولون في اندونيسيا اليوم، إنّ عمليات البحث والانقاذ تشارف على النهاية بعد ثلاثة أيام من زلزال قوي هز اقليم اتشيه مما أسفر عن مقتل 100 شخص وتشريد الآلاف.

*تحسن اليورو قليلا اليوم، بعد أن تكبد أكبر خسارة يومية مقابل الدولار منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي.

*شن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر، هجومًا لاذعا على خلفه جاني انفانتينو بسبب "قلة الاحترام" من قبله تجاهه، وذلك في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو