الهلال في نزهة «الوحدة» والباطن يستضيف التعاون

الهلال في نزهة «الوحدة» والباطن يستضيف التعاون

اليوم في افتتاحية الجولة الـ12 لدوري المحترفين السعودي
الخميس - 9 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 مـ
من مواجهة سابقة بين الهلال والوحدة («الشرق الأوسط»)

تنطلق مساء اليوم الخميس منافسات الجولة الـ12 لدوري المحترفين السعودي؛ حيث تقام مواجهتان تجمع الأبرز منهما بين الهلال ونظيره الوحدة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، في حين يحل التعاون ضيفًا على نظيره الباطن في ملعب الأخير بمدينة حفر الباطن.
وتبرز هذا الأسبوع مواجهة القمة التي تجمع بين النصر ونظيره الشباب مساء غد الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي، في حين تقام باليوم ذاته مواجهتان يبرز منها أيضا قمة المنطقة الشرقية؛ حيث يلتقي فريق الاتفاق بغريمه التقليدي القادسية على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، إضافة إلى مواجهة الأهلي مع نظيره الرائد.
ويسدل الستار على منافسات هذا الأسبوع يوم السبت المقبل، حيث تقام مواجهتان، ففي الأحساء يلتقي فريقا الفتح والخليج على ملعب الأمير عبد الله بن جلوي، على أن يحل الاتحاد ضيفًا على نظيره الفيصلي في ملعب الملك سلمان بمدينة المجمعة.
وفي الرياض يخوض الهلال اختبارًا سهلاً مساء اليوم الخميس عندما يستضيف نظيره الوحدة قبل أسبوع من لقائه الجماهيري المرتقب أمام غريمه التقليدي النصر، والذي سيقام مع نهاية منافسات الدور الأول لدوري المحترفين السعودي.
ويدخل الهلال هذا اللقاء وهو يتربع على لائحة صدارة ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة وبفارق ليس كبيرا عن أقرب مطارديه الاتحاد، ويتطلع هذا اليوم إلى تجاوز مواجهة الوحدة وخطف نقاطها الثلاث، من أجل إحكام قبضته على الصدارة وعدم التفريط بها، إذا ما أراد الفريق المنافسة الجادة على تحقيق اللقب الذي طال غيابه عن خزائن الفريق الأزرق.
وتبدو مواجهة هذا المساء اختبارا سهلا لفريق الهلال أمام نظيره الوحدة الذي يعيش أوضاعًا فنية صعبة، خاصة بعد توالي الإخفاقات التي تساهم بدورها في فقدان المزيد من النقاط، وجعلت فرسان مكة يحضرون في المركز التاسع برصيد عشر نقاط.
ويدخل الهلال هذا اللقاء وهو مرشح فوق العادة لاكتساح المباراة وخطف نقاطها لعدة أسباب، يبرز منها عاملا الأرض والجمهور، إضافة إلى التميز الفني الذي يبدو عليه الفريق تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، والذي نجح في إعادة الفريق للتربع على لائحة صدارة الدوري وتجاوز المنعطف الأبرز في مشواره بالدور الأول والفوز تباعًا على فريقي الأهلي والشباب في الجولة الماضية.
وباتت أسلحة فريق الهلال منوعة دون تسليط الأضواء على لاعب بعينه، حيث يبرز في الفريق الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه ليو بوناتيني، إضافة إلى الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، إضافة إلى نواف العابد وسلمان الفرج الذي عاد للتوهج من جديد، ونجح في تقديم نفسه بصورة مغايرة حتى الآن، إضافة إلى ظهيري الجنب ياسر الشهراني ومحمد البريك.
في الوقت الذي يعاني فيه فريق الوحدة عند مواجهته لنظيره الهلال؛ بسبب تدني مستوياته وتراجع نتائجه، حيث لازمت الفريق النتائج السلبية منذ أربع جولات خسر فيها أمام الأهلي والخليج والفتح أخيرًا وتعادل أمام الشباب سلبًا دون أهداف.
وفي حفر الباطن يلتقي التعاون بصاحب الأرض فريق الباطن؛ حيث ستكون المواجهة صعبة على الطرفين، في ظل إقامة المباراة على أرض فريق الباطن الذي يجيد إرهاق خصومه في ملعبه، وحتى في حال خسارته فهو يخسر بصعوبة كبيرة، في الوقت الذي بدأ فيه فريق التعاون التطور بمستوياته، وبات يسجل نتائج إيجابية في آخر مواجهاته، حيث كسب النصر وبعدها الخليج.
ويدخل صاحب الأرض هذا اللقاء وهو يحضر في المركز العاشر برصيد تسع نقاط، حيث يتطلع إلى تسجيل بداية إيجابية مع مدربه الوطني خالد القروني الذي تسلم قيادة الفريق في ثلاث مباريات مضت خسر أمام الأهلي والنصر وتعادل أمام فريق الفتح، في حين يحضر فريق التعاون في المركز السابع برصيد 15 نقطة، بعدما بدأ في تحسين مستوياته ونتائجه تحت قيادة مدربه الروماني جالكا.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة