مدرب الأهلي يجهز السومة للرائد

مدرب الأهلي يجهز السومة للرائد

الطويل: عودة المصابين ستعزز آمالنا في الصدارة
الخميس - 9 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 08 ديسمبر 2016 مـ

أعاد الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة المدرب السويسري كريستيان غروس، المهاجم السوري عمر السومة للقائمة الأساسية التي سيعتمد عليها في مواجهة الغد أمام الرائد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة الـ12 لدوري المحترفين السعودي.
جاء ذلك من خلال الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها مدرب الفريق للاعبين مساء أمس الأربعاء على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي بعيدا عن أعين وسائل الإعلام والجماهير، ووقف من خلالها على الأسماء التي سيستعين بها في اللقاء، ورسم النهج الفني الخاص بالمواجهة.
وكان السومة قد غاب عن حصتين تدريبيتين سابقتين بسبب وجوده في العيادة الطبية للاستشفاء من إصابة طفيفة لحقت به بعد مواجهة الفيصلي الماضية، وشخصها الجهاز الطبي لفريق الأهلي بشد عضلي خفيف لا يستدعي القلق، مؤكدا للجهاز الفني إمكانية مشاركته بصورة طبيعية بعد استكمال البرنامج العلاجي الموضوع له خلال الأيام الماضية.
واستهل مدرب الأهلي غروس الحصة التدريبية الرئيسية أمس بالاجتماع مع اللاعبين في وسط الملعب لشرح النهج الفني المطلوب في اللقاء، ومشددا على الجميع على أهمية المباراة، ومطالبا اللاعبين بالتركيز والبحث عن تحقيق الانتصار لمواصلة الاقتراب بشكل أكبر نحو الصدارة.
قبل أن يؤدي اللاعبون عقب ذلك عددا من التدريبات اللياقية والفنية التي تعتمد على استثمار الكرات العرضية المهيأة للمهاجمين مع عمله على إغلاق المساحات أمام مهاجمي ولاعبي الوسط في الرائد، خصوصا المهاجم بانغورا من خلال بعض التوجيهات الفنية للاعبي خط دفاع الأهلي ومحوري الارتكاز، واختتم الحصة التدريبية بإجراء مناورة على كامل الملعب، وقف من خلالها على جاهزية الأسماء التي سيدفع بها في اللقاء، بالإضافة لتطبيق النهج الفني.
من جهة أخرى، أكد وجدي الطويل المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بأن تركيزهم طوال الأيام الماضية منصب على الإعداد لمباراة الرائد في ظل أهمية تحقيق نقاطها الثلاث نحو تعزيز موقف الفريق في المنافسة مع اقتراب نهاية مباريات الدور الأول لمسابقة الدوري.
وقال لـ«الشرق الأوسط»: عودة المصابين للمشاركة مع بقية زملائهم اللاعبين خلال المرحلة القادمة ستعزز من إمكانيات الفريق العناصرية، خصوصا في ظل احتدام المنافسة بين فرق المقدمة على صدارة الترتيب.


اختيارات المحرر

فيديو