صواريخ إسرائيلية تستهدف مطار المزة العسكري بسوريا

صواريخ إسرائيلية تستهدف مطار المزة العسكري بسوريا

الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13889]

استهدفت صواريخ أرض - أرض إسرائيلية فجر اليوم (الأربعاء)، محيط مطار المزة العسكري غرب دمشق، انطلقت من داخل غرب تل أبو الندى. وتقع تل أبو الندى في هضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

وتحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن «دوي انفجارات عنيفة فجر اليوم، في منطقة مطار المزة العسكري في ريف دمشق» على بعد 8 كلم إلى جنوب غربي العاصمة، موضحًا أنّ «حرائق اندلعت داخل المطار عقب سماع أصوات الانفجارات».

وهي المرة الثانية خلال ثمانية أيام التي تضرب فيها إسرائيل مواقع بالقرب من دمشق لم تعرف أهدافها بدقة.

في إسرائيل رفض الجيش الإدلاء بأي تعليق بشأن الضربات الجديدة، لكن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان كرر التعبير عن الموقف الإسرائيلي من دون ذكر الضربات بالذات، وذلك في لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي.

قال ليبرمان، حسب بيان صادر عن مكتبه: «نقوم بما يلزم لضمان أمن مواطنينا والدفاع عن سيادتنا عبر منع نقل أسلحة وعتاد من سوريا إلى (حزب الله)» اللبناني.

ووجهت إسرائيل منذ 2013 سلسلة ضربات طالت أهدافًا سورية أو أخرى لما يسمّى «حزب الله» اللبناني الذي يقاتل إلى جانب النظام السوري.

منذ حرب يونيو (حزيران) 1967، تحتل الدولة العبرية نحو 1200 كلم مربع من هضبة الجولان السورية (شمال شرق)، وأعلنت ضمها في 1981 من دون أن يعترف المجتمع الدولي بذلك.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة