السعودي «البريه» يحقق إنجازًا عالميًا في الكاراتيه

×

رسالة التحذير

  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.
  • The subscription service is currently unavailable. Please try again later.

السعودي «البريه» يحقق إنجازًا عالميًا في الكاراتيه

يتطلع للمشاركة بأولمبياد الصين 2020
الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ
السعودي «البريه» خلال مراسم التتويج («الشرق الأوسط»)

حقق البطل السعودي رشيد البريه، أحد لاعبي نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة القصيم، المركز الثاني في «بطولة إسبانيا الدولية للكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة 2016»، التي شارك فيها لاعبون من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والأردن ودول أخرى.
من جانبه، عبر رشيد البريه عن سعادته البالغة بتحقيق هذا الإنجاز العالمي، مؤكدًا أن «ما تحقق بفضل الله، ثم بفضل الإصرار والعزيمة على التغلب على الإعاقة والمصاعب» وإرادته القوية في الوصول إلى ما يخطط له، وهو الوصول إلى أولمبياد الصين 2020.
وأضاف: «ما يزيد من سعادتي هو الفخر والاعتزاز عندما يرفع علم السعودية في محفل دولي، ويعزف فيه السلام الملكي السعودي»، مقدمًا شكره وتقديره لكل من دعمه ووقف معه و«ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الذي يحسب للسعودية».
تجدر الإشارة إلى أن البريه شارك في 3 بطولات دولية أخرى؛ إذ استطاع الحصول على المركز الثاني في إيطاليا عام 2013، وفي موسم 2014 شارك في إسبانيا وحقق المركز الثاني، وعام 2015 نال المركز الأول في العاصمة الفرنسة باريس.
وعلى الرغم من أن لعبة الكاراتيه لذوي الاحتياجات الخاصة ليس لها مواطن انتشار في السعودية، فإن ذلك لم يمنع البطل السعودي رشيد البريه من أن يحقق حلمه، برفع العلم السعودي عاليًا ضمن أبطال من دول مختلفة سبقوه في هذه الرياضة، مثل بلجيكا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.


اختيارات المحرر

فيديو