السبيعي: خسارتنا من القادسية «مؤلمة»

السبيعي: خسارتنا من القادسية «مؤلمة»

قال إن الأهلي سيكون طريقهم للخروج من بوابة الهزائم
الأربعاء - 8 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 07 ديسمبر 2016 مـ
لاعبو الرائد يواسون بعضهم بعضاً بعد الخسارة أمام القادسية (تصوير: عيسى الدبيسي)

عبر عبد الله السبيعي المشرف على كرة القدم في فريق الرائد، عن حزنه الشديد لخسارة فريقه من القادسية 0 - 3 في إطار الجولة الـ11 من دوري السعودي للمحترفين، مشيرًا إلى أن الخسارة قاسية وغير متوقعة قياسًا على المستويات السابقة التي ظهر بها الفريق أمام الفيصلي والنصر والهلال والشباب، وقال: «البعض يعتقد أننا نظهر أفضل ما لدينا في المباريات الجماهيرية على العكس عندما نقابل فريقا متوسطا، وهذا غير صحيح، فمباراة القادسية كانت أهم لنا أكثر من غيرها، لأنها أمام منافس يتذيل الترتيب، والفوز عليه كان بمنزلة الذهاب إلى مراكز متقدمة».
وشدد على أن البعض يتحدث دون علم بالأمور الدقيقة، ومن يردد هذا الكلام تنقصه الدقة في المعلومة أو يتكلم لمجرد الكلام فقط.
وحول الخسارة من القادسية وأسبابها، قال: «بصراحة لا أعلم ماذا حدث لنا في ملعب الراكة وحتى التعادل لا نستحقه لو حدث، لأن الفريق لم يقدم ما يشفع له بالتعادل».
وأضاف: «الجميع ينتقد ويغضب من الخسارة، لكنهم ليسوا بأكثر منا غضبا، لأنها مؤلمة ولا أعلم ما حدث داخل أرض الملعب فالبعض ينتقد المدرب، وأن المدرب البياوي يتحمل الخسارة، وأنا أؤكد لهم أن طوال الأسبوع الماضي والمدرب يحذر ويطبق تمارين تخوفًا من القادسية ويوجه اللاعبين، لكن في الأخير حدث ما تخوفنا منه، فالأخطاء الفردية قلبت الموازين وأدت إلى الخسارة الثقيلة».
وأشار إلى أن أمامهم مباراة لا تقبل القسمة على اثنين أمام فريق الأهلي ضمن مواجهات الجولة الـ12 من الدوري السعودي للمحترفين، وسيبذلون كل ما في وسعهم للخروج من دوامة الهزائم والعودة للنتائج الإيجابية.
وعن غضب الجماهير وحجم الانتقاد، قال: «الجماهير عاطفية، ومن حقها أن تغضب عند الخسارة، لأننا لم نقدم شيئا يذكر».
وفيما يخص عقاب اللاعبين، قال: «العقوبات موجودة في اللائحة الداخلية، إذ تطبق على الغياب والحضور وحتى على الزي الرياضي للاعبين». متسائلا: هل يعقل أن نعلن كل عقوبة للجماهير حتى تعرف أننا نقوم بمبدأ الثواب والعقاب على كل لاعب؟ هذا لن يحدث أبدا، ويكون العقاب داخل منظومة العمل في مجلس الإدارة كما يحدث الآن مع اللاعب جفين البيشي، كل غياب موجود مسجل في اللائحة، على جميع محبي ‏الرائد وجماهيره الوقوف مع الفريق في كل حالاته، ووضع الثقة بمن يعمل وترك الأمور التي لا ‏تخدمنا، ‏‏أمامنا مباراة مهمة يوم الجمعة المقبل مع الأهلي ومن ثم الخليج في بريدة، ولدينا جولتان في غاية الأهمية وسنسعى لكسب نقاطهما.
واختتم تصريحه بالحديث عن غياب اللاعب البيشي؛ حيث أكد أنه حضر للتدريبات، وكان في مقدمة اللاعبين، ووضع مدرب اللياقية برنامجا خاصا له لتجهيزه في مباراة الخليج، مشيرا إلى أنهم طبقوا اللائحة الداخلية بحقه وأنهم يعلمون بظروفه الأسرية وأسباب غيابه.
وبالنظر إلى سجل فريق الرائد الأول النقطي، فخلال الـ11 جولة الماضية في الدوري السعودي للمحترفين لم يتمكن من حصوله على أي نقطة خارج ملعبه حتى الآن، في حين حصد 13 نقطة بين جماهيره، إذ لعب على أرضه ست مباريات كسب أربعًا منها وتعادل في واحدة وخسر في واحدة، أما خارجها فخاض خمس مباريات خسرها جميعها منها خسارتان قاسيتان بالأربعة أمام الباطن، وبالثلاثة أمام القادسية ما جعل الجماهير الرائدية تشعر بالخطر من وضع الفريق، خصوصًا أن أغلب مبارياته في الدوري الثاني ستكون خارج أرضه أمام الفرق التي تقارب مستواه، فيما تعتبر مبارياته مع الفرق الكبيرة والمنافسة على الصدارة خارج الحسبة نظرًا للفارق في المستوى الفني والطموحات.
وطالبت الجماهير إدارة النادي بوجوب مسألة ومناقشة مدرب الفريق التونسي ناصيف البياوي؛ لتصحيح الأخطاء، وإيقاف ضياع النقاط خارج ملعبه، مع المطالبة بإحداث غربلة وإبعاد لبعض عناصر الفريق خلال الفترة المقبلة، وتعويضهم خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة