النصر والأهلي يكتسحان الباطن والفيصلي بمهرجان أهداف

النصر والأهلي يكتسحان الباطن والفيصلي بمهرجان أهداف

اليوم.. قمة الهلال والشباب تشعل الجولة.. والاتحاد يصطدم بالاتفاق
الجمعة - 3 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ
الكرة تعانق شباك الباطن من قدم لاعب النصر حسن الراهب (تصوير: علي العريفي)
الرياض: فهد العيسى
ضرب النصر والأهلي بكل قوتيهما، وأمطرا شباك الباطن والفيصلي بحفلة أهداف (4 – 0) و(6 – 3) في مواجهات الجولة الـ11 من منافسات دوري المحترفين السعودي.

وبفضل هذا الفوز صعد النصر إلى المركز الثاني متساويا مع الهلال المتصدر في رصيد النقاط (24)، فيما يتفوق الأخير عليه بفارق الأهداف، وحل الأهلي ثانيا برصيد 22 نقطة، مزيحا الاتحاد إلى الرابع بفارق الأهداف أيضا.

وسجل أهداف النصر كل من: حسن الراهب «هدفين» وأحمد عكاش «ضربة جزاء» ومحمد السهلاوي.

فيما سجل أهداف الأهلي: عمر السومة ومحمد آل فتيل وسلمان المؤشر «هدفين» وفيتفا وتيسير الجاسم، وفي المقابل سجل للفيصلي لويس غوستافو «هدفين أحدهما ضربة جزاء» وإيفيرالدو.

وبقي الباطن على رصيده السابق 9 نقاط في المركز العاشر، فيما جاء الفيصلي في الـ11 بالرصيد ذاته.

ويتطلع فريق الهلال إلى إحكام قبضته على صدارة دوري المحترفين السعودي عندما يخوض مساء اليوم (الجمعة) اختبارا صعبا أمام نظيره الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، وهو اللقاء الذي سيخطف أنظار الجماهير في منافسات الأسبوع الـ11 للدوري.

ويعيش الهلال فترة جميلة مع مدربه الأرجنتيني رامون دياز، الذي استعاد مركز الفريق في صدارة الترتيب بعد بدايته المتعثرة أمام الاتحاد التي خسرها الفريق بهدفين دون رد، قبل أن يعود لتحقيق الفوز في ثلاث مواجهات متتالية قادته للقمة برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب منافسيه فريق الاتحاد.

ويخوض فريق الاتحاد اختبارا صعبا أمام نظيره الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بمدينة جدة، وهي المواجهة التي يتطلع من خلالها صاحب الأرض إلى مواصلة تحقيق الانتصارات والبقاء قريبا من المتصدر فريق الهلال، وفي المواجهة الثانية يحل الرائد ضيفا على نظيره القادسية في مدينة الخبر في مواجهة يسعى من خلالها صاحب الأرض إلى تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، حيث يتذيل لائحة الترتيب برصيد خمس نقاط، في الوقت الذي يعيش فيه الرائد فترة إيجابية تحت قيادة التونسي ناصيف البياوي الذي يحضر في المركز السابع برصيد 13 نقطة.

ويعود الهلال لملاقاة نجمه الجماهيري ومدربه السابق سامي الجابر، الذي تحول لقيادة فريق الشباب مطلع الموسم الحالي، حيث تبدو هذه المباراة هي الثانية للفريقين بعد قدرة الهلال على تحقيق الفوز في المواجهة الأولى في ربع نهائي بطولة كأس ولي العهد.

ويدرك الهلال أهمية هذا اللقاء إذا ما أراد التشبث بالصدارة وعدم قبول أي تعثر من شأنه أن يبعد الفريق عن القمة، خصوصا أن الفريق الأزرق يبدي اهتماما كبيرا بتحقيق بطولة الدوري التي غاب عنها منذ نسخة 2011، حيث تبقت ثلاث مباريات فقط على ختام منافسات الدور الأول أمام الشباب والوحدة، وأخيرا أمام الغريم التقليدي النصر.

ويدخل الهلال هذا اللقاء منتشيا بفوزه الأخير الذي حققه أمام فريق الأهلي على أرضه بمدينة جدة، وهو الفوز الذي صاحبه مستوى كبير لفت أنظار المتابعين، خصوصا في ظل تألق لاعب خط الوسط ميليسي والبرازيلي ليو بوناتيني، إضافة إلى سلمان الفرج ونواف العابد، وظهيري الجنب ياسر الشهراني ومحمد البريك، وهي الأوراق التي من شأنها أن ترجح كفة الفريق الأزرق على نظيره الشباب.

ويتطلع الشباب إلى إيقاف الهدر النقطي الذي لازمه منذ جولتين، حيث تعادل أمام الوحدة والرائد ويحضر حاليا في المركز الخامس برصيد تسع عشرة نقطة، وفي حال فوزه سيقلص الليث الشبابي الفارق بينه وبين فرق المقدمة؛ مما يعزز حظوظه بالمنافسة الجادة على تحقيق اللقب.

وما زال الشباب يعاني تذبذب مستوياته في ظل الغيابات التي يتعرض لها الفريق، كان آخرها المهاجم الجزائري محمد بن يطو، والمتوقع عودته للقائمة الأساسية هذا المساء أمام الهلال بعدما غاب في الجولات الماضية بداعي الإصابة، وبدا تأثير غياب بن يطو واضحا على الشق الهجومي لفريق الشباب.

وفي جدة، يخوض فريق الاتحاد اختبارا صعبا عندما يستضيف نظيره الاتفاق المنتشي مؤخرا بتحقيق انتصاراته المتتالية، حيث يتطلع صاحب الأرض إلى خطف النقاط الثلاث التي من شأنها أن تبقيه وصيفا، أو قد ينتزع الصدارة في حال تعثر المتصدر الهلال إما بالتعادل أو الخسارة، خصوصا أن الأخير يخوض اختبارا قويا أمام الشباب.

واستعاد الاتحاد في الجولة الماضية وصافة الترتيب بعد خسارة فريق النصر أمام التعاون، وكذلك تعثر غريمه التقليدي الأهلي من أمام الهلال ليصعد أصفر جدة إلى المركز الثاني وبفارق نقطتين عن المتصدر.

ورغم إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره المتوقع مساندتهم بكثافة، فإن فريق الاتحاد يدرك صعوبة المواجهة، خصوصا في ظل تصاعد مستويات الفريق تحت قيادة مدربه الإسباني جاريدو الذي تسلم المهمة الفنية مؤخرا ونجح في تحقيق انتصارين وقاد الفريق للتقدم إلى المركز السادس برصيد تسع عشرة نقطة، وهو الرصيد ذاته الذي يملكه فريق الشباب.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة