ساوثغيت متمسك بقيادة روني لمنتخب إنجلترا

ساوثغيت متمسك بقيادة روني لمنتخب إنجلترا

الخميس - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 01 ديسمبر 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم غاريث ساوثغيت أن واين روني سيبقى قائدًا للفريق، وذلك بعد أن ثبته الاتحاد الإنجليزي في منصبه الذي شغله مؤقتًا خلفًا لسام ألاردايس منذ سبتمبر (أيلول) الماضي.
وقال ساوثغيت للصحافيين، في ويمبلي، الخميس: «واين روني هو قائد منتخب إنجلترا»، متابعًا: «قلت ذلك منذ بداية الفترة الانتقالية. ما هو واضح أيضًا أنني اخترته أساسيًا في مباراتين من المباريات الأربع التي خضناها».
وأوضح: «ليس هناك مشكلة في أن يتوقع روني خوض كل مباراة. من المهم أن نطور أكثر من قائد من هذه المجموعة».
كان روني قد اعتذر بسبب الصور التي نشرت له مع بعض الجماهير وهو في حالة سكر، معترفًا بأنها «لا تليق بشخص بموقعه».
ونشرت صحيفة «ذي صن» صورًا لروني في حالة سكر، مؤكدة أنها في أثناء حضوره زفافًا في فندق المنتخب في واتفورد، شمال لندن، في الثاني عشر من الشهر الماضي، أي في اليوم التالي لمباراة إنجلترا مع اسكوتلندا في تصفيات كأس العالم.
لكن الاتحاد الإنجليزي برأ روني، معتبرًا أن الصور التقطت خارج مكان حفل الزفاف، ومؤكدًا أنه لم يكسر قواعد حظر تنقل اللاعبين في أثناء تأدية مهمته مع المنتخب.
وثبت الاتحاد الإنجليزي، الأربعاء، ساوثغيت في منصبه لمدة 4 سنوات، سيقود خلالها المنتخب في نهائيات كأس العالم 2018 وكأس أوروبا 2020.
وكلف ساوثغيت بالمهمة مؤقتًا، بعد استقالة ألاردايس من منصبه عقب مباراة واحدة فقط مع «الأسود الثلاثة»، وذلك على خلفية «المكيدة» التي نصبتها له صحيفة «دايلي تلغراف».
وقاد ساوثغيت (46 عامًا) منتخب إنجلترا في 3 مباريات، ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا، حصل فيها على 7 نقاط من فوزين على مالطا (2 – صفر) واسكوتلندا (3 – صفر)، وتعادل سلبي مع سلوفينيا، وكان في طريقه أيضًا إلى تحقيق فوز لافت على نظيره الإسباني في مباراة ودية، حيث تقدم 2 - صفر قبل أن تنتهي بالتعادل بهدفين في الدقيقة قبل الأخيرة والدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.
وحمل ساوثغيت شارة قائد منتخب إنجلترا كلاعب 57 مرة، وتبقى أشهر محطاته معه حين أهدر ركلة ترجيح في نصف نهائي كأس أوروبا 1996 أمام ألمانيا.
وفازت ألمانيا على إنجلترا، المضيفة في حينها، بركلات الترجيح 6 – 5، بعد تعادلهما 1 - 1 في الوقتين الأصلي والإضافي، في طريقها إلى اللقب بفوزها في المباراة النهائية على تشيكيا 2 - 1 بعد التمديد.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة