بعد «نوت 7».. بلاغات ضد «سامسونغ» بسبب انفجار غسالاتها

أقام كثير من المستهلكين في الولايات المتحدة - وصل عددهم إلى 22 حالة - بلاغات ضد شركة «سامسونغ»، قائلين إن الغسالات التي تنتجها الشركة تنفجر أثناء الاستخدام.
وتم رفع دعوى جماعية في المحكمة الاتحادية بولاية نيوجيرسي.
وأشار موقع «عالم التقنية» إلى أن أحد رافعي الدعوة، ويقيم في ولاية تكساس، قال إن غسالته انفجرت وأتلفت جدار منزله، كما أكدت أخرى من ولاية جورجيا أنها أصيبت بالخوف الشديد بعد أن سمعت صوت انفجار الغسالة الذي كان يبدو وكأنه صوت انفجار قنبلة، بالإضافة إلى تقارير عن حوادث مشابهة في ولاياتٍ أخرى.
ومن جهتها، حذرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأميركية من هذا الأمر، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين قاموا بشراء غسالات «سامسونغ» خلال الفترة مارس (آذار) 2011 وحتى أبريل (نيسان) 2016 قد يواجهون مشكلات مع غسالاتهم. كما نصحتهم وبشدة على تقليل سرعة الدورة لخفض احتمالات خطورة الانفجار.
وفي بيان نشرته «سامسونغ» على موقعها، اعترفت الشركة بوجود المشكلة، وقالت إنها تعمل مع لجنة الحماية حتى تصل إلى حل للمشكلة، وذكرت في البيان أن «الغسالات المتضررة، قد تعاني من بعض الاهتزازات غير الطبيعية، التي يمكن أن تسبب مخاطر الإصابة الشخصية، أو أضرارًا في الممتلكات، وذلك عند غسل مفارش الأسرّة ذات الحجم الكبير، أو المقاومة للماء».
وأطلقت الشركة أيضًا صفحة تسمح للمستهلكين الذين اشتروا غسالات «سامسونغ» بإدخال الرقم التسلسلي للغسالة، والتأكد ما إذا كانت ضمن الوحدات المتضررة أم لا.
يذكر أن شركة «سامسونغ» تواجه أزمة كبيرة في الفترة الأخيرة بسبب هواتف «غالاكسي نوت 7»، حيث تم تقديم أكثر من 35 بلاغا عن ارتفاع درجة حرارة هواتف هذا الطراز أو اشتعال النار فيها، مما دفع الشركة إلى استدعاء الهاتف من الأسواق ووقف بيعه وعرضت على عملائها استبدال الأجهزة التي بيعت بالفعل.