10 أطعمة تشعرك بالشبع وتساعدك على إنقاص وزنك

يعاني كثير من الأشخاص من صراع نفسي مستمر بين رغبتهم الشديدة في إنقاص وزنهم، وعدم شعورهم بالشبع عند اتباعهم لنظام غذائي وتقليل كمية الطعام الذي يتناولونه.
وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية أنه وفقا لما أكده بعض خبراء التغذية، فإن هناك 10 أطعمة قد تشعر الشخص بالشبع لفترات طويلة، وتساعده على إنقاص وزنه، وهذه الأطعمة هي:
1 - سمك السلمون:
تناول سمك السلمون يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة وأحماض أوميغا 3 التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.
2 - البروكلي:
يحتوي البروكلي على سعرات حرارية قليلة للغاية، كما يحتوي على نسبة عالية من الألياف والماء، مما يساعد الشخص على الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن.
3 - زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند على دهون فريدة من نوعها ومركبات كيميائية وغذائية دقيقة تساعد على القضاء على الدهون في الجسم.
4 - الفاصوليا الحمراء:
تزود الفاصوليا الحمراء الجسم بالبروتين والألياف اللازمة له، مما يجعل الشخص يشعر بالامتلاء وعدم الجوع لفترة طويلة.
5 - الجريب فروت:
يساعد الجريب فروت على خفض إنتاج الهرمون المسؤول عن تخزين الدهون، وخفض معدل الإنسولين، مما يؤدي إلى فقدان الوزن دون الشعور بالجوع.
6 - الفلفل الحار:
يحفز الفلفل الحار الجسم على حرق الطاقة، وإنتاج كميات كبيرة من الحرارة، وهو ما يساهم في حرق الدهون الزائدة في الجسم.
7 - التوت البري:
يساعد التوت البري على حرق الدهون بالجسم، كما أنه مضاد للأكسدة، وهو يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع.
8 - الأفوكادو:
يحتوي الأفوكادو على الدهون غير المشبعة التي تساعدك على الشعور بالشبع، وعدم الرغبة في تناول أي أطعمة لفترة طويلة، كما أنه يساعد على حرق الدهون، خصوصا في منطقة البطن.
9 - اللوز:
أظهرت كثير من الدراسات أن تناول كمية صغيرة من اللوز يوميا يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير، إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون الصحية، مما يؤدي إلى انخفاض استهلاك الفرد للسعرات الحرارية بشكل عام على مدار اليوم.
10 - الأرز البني:
يحتوي الأرز البني على المعادن والألياف بنسب عالية، مما يساعد الشخص على الشعور بالشبع، كما أنه لا يسبب ارتفاع حاد في مستوى السكر في الدم، مما يساعد على عدم تخزين الدهون في الجسم، ومن ثم إنقاص الوزن.