10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهًرا ليوم الخميس 29 / 9 / 2016

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة به، خلال ساعات، على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني».. aawsat.com
* قالت مصادر أمنية إن مسلحين أكرادا قتلوا 3 أعضاء بوحدة مسلحة مدعومة من الحكومة التركية، في إطلاق نار بجنوب شرقي البلاد، اليوم (الخميس).
* وصل نعش الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز، اليوم (الخميس)، إلى باحة الكنيست بصحبة حراسة عسكرية مكسوا بالعلم الإسرائيلي، حيث يبقى مسجيا حتى الليل، ليودعه الإسرائيليون الوداع الأخير.
* أعلنت سلطات ولاية كارولاينا الجنوبية أن فتى قتل والده، قبل أن يطلق النار في مدرسة، مما أدى إلى جرح 3 أشخاص، مستبعدة كل «تهديد إرهابي» في هذا الحادث.
* ذكرت وسائل إعلام صينية أنه أمكن إنقاذ 15 شخصا من بين أنقاض انهيار أرضي وقع في إحدى قرى إقليم تشجيانغ، بشرق البلاد، بعد إعصار اجتاح المنطقة، لكن 32 شخصا ما زالوا مفقودين بالقرية، وفي قرية قريبة.
* أعلن الجيش الباكستاني أن جنديين قتلا في تبادل لإطلاق النار مع قوات هندية عبر حدود إقليم كشمير المتنازع عليه، اليوم (الخميس)، في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين الجارتين المسلحتين نوويا.
* حذر نائب رئيس البرلمان الأوروبي، ألكسندر جراف لامبسدورف، من التسرع في إدانة روسيا باعتبارها مسؤولة عن إسقاط الطائرة الماليزية MH17، قائلا في تصريح لإذاعة ألمانيا، اليوم الخميس: «سيكون من التعجل القول إن إسقاط الطائرة كان إجراء حربيا بأمر من روسيا».
* أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قوات إسرائيلية استهدفت، اليوم (الخميس)، أراضٍ زراعية شرق مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، وفتحت نيران رشاشاتها صوب أراضي المزارعين في المنطقة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
* ذكرت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن جنديا كوريا شماليا انشق، اليوم (الخميس)، ولجأ إلى الجنوب عبر الخط الفاصل العسكري بين الكوريتين.
* تراجعت العقود الآجلة للنفط مع تنامي شكوك السوق في طريقة تطبيق «أوبك» خطة لتقليص إنتاج الخام، بعد يوم من اتفاق المنظمة على ذلك.
* كشفت وسائل الإعلام في البرازيل أن اللاعب الدولي نيمار دا سيلفا قام باختصام سلطات دولته أمام الجهات القضائية، بسبب تسريبها لمعلومات حول قضية التهرب الضريبي المتهم فيها.