الدولار يرتفع من أدني مستوياته في شهر مقابل الين

ارتفع الدولار مقابل الين وسلة عملات اليوم (الأربعاء) مع تحول الأنظار إلى شهادة جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) المقررة في وقت لاحق اليوم.
وتدلي يلين بشهادتها نصف السنوية أمام لجنة بالكونغرس الأميركي، وبينما من المتوقع أن تركز على النظام المالي يقول متعاملون إنها على الأرجح ستجيب عن أسئلة تتعلق بتوقعات الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة والاقتصاد.
وارتفع مؤشر الدولار 2.‏0 في المائة إلى 648.‏95 واستعاد قوته مقابل الين.
وصعدت العملة الأميركية 2.‏0 في المائة إلى 60.‏100 ين بعد أن بلغت أدني مستوياتها في شهر عند 085.‏100 ين أمس (الثلاثاء.(
وانخفض اليورو 2.‏0 في المائة إلى 1190.‏1 دولار بعد وقوعه تحت ضغط في الجلسة السابقة بفعل أجواء القلق بشأن مدى سلامة النظام المالي الأوروبي.
وتراجع اليورو أمس (الثلاثاء) مع هبوط أسعار أسهم «دويتشه بنك» - أكبر بنوك ألمانيا - إلى مستوى قياسي بفعل مخاوف متعلقة بمطالبة بقيمة 14 مليار دولار من قبل وزارة العدل الأميركية.
وقال هانز ريديكر، رئيس استراتيجية العملات لدي «مورغان ستانلي»: «بينما نعترف بتنامي المخاطر النزولية المحيطة باليورو على المدى القصير بسبب مخاوف تتعلق بالاستقرار المالي، فإننا نعتقد أن أي تراجع إلى تداولات عند 11.‏1 دولار يوفر فرصة للشراء».
ومن المقرر أيضًا أن يتحدث رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي مرتين اليوم (الأربعاء). وسوف يلقي دراجي خطابًا أمام أول مؤتمر بحثي للبنك المركزي الأوروبي في الصباح قبل أن يتوجه إلى برلين للحديث أمام البرلمان الألماني في وقت لاحق اليوم.