مانشستر سيتي يواصل التغريد منفردًا على قمة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يواصل التغريد منفردًا على قمة الدوري الإنجليزي

ثنائية مميزة للجزائري إسلام سليماني تمنح ليستر سيتي فوزًا مستحقًا
الأحد - 16 ذو الحجة 1437 هـ - 18 سبتمبر 2016 مـ
كيليتشي إيهياناتشو يعزز تقدم مانشستر سيتي - الجزائري إسلام سليماني يحرز هدفين في ثلاثية ليستر (رويترز)

حافظ مانشستر سيتي على العلامة الكاملة تحت قيادة مديره الفني الإسباني جوسيب غوارديولا، وحقق انتصاره الخامس على التوالي في الدوري الإنجليزي لكرة القدم والثامن على التوالي في ثماني مباريات رسمية خاضها هذا الموسم بفوزه الساحق 4 - صفر على ضيفه بورنموث السبت في المرحلة الخامسة من المسابقة المحلية. فيما سجل الجزائري الدولي إسلام سليماني ثنائية مميزة منحت ليستر سيتي حامل اللقب النقاط أمام ضيفه بيرنلي 3 - صفر. وفي باقي مباريات المرحلة التي أقيمت أمس، تغلب آرسنال على مضيفه هال سيتي 4 - 1 وويست بروميتش ألبيون على وستهام 4 - 2. ورفع سيتي رصيده إلى 15 نقطة كاملة، بفارق 5 نقاط عن كل من آرسنال وإيفرتون وتشلسي وليفربول. وهذه أفضل بداية لسيتي بعد تحقيقه 5 انتصارات متتالية في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا.
في المباراة الأولى على ملعب الاتحاد وأمام 54335 متفرجا، تألق البلجيكي كيفن دي بروين من ضربة حرة أرضية جميلة في الدقيقة الـ15، والنيجيري الشاب كيليتشي ايهياناتشو من مرتدة نموذجية في الدقيقة الـ25. ثم رحيم سترلينغ بلعبة جماعية مميزة في الدقيقة الـ48، ومنح المدرب الإسباني بيب غوارديولا الفرصة الأساسية لأول مرة إلى لاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان فسجل الهدف الرابع من داخل المنطقة في الدقيقة الـ66، وطرد مهاجم سيتي الإسباني نوليتو في نهاية اللقاء بسبب تصرف غير رياضي تجاه آدم سميث في الدقيقة الـ86، ويحقق سيتي بداية رائعة فاز فيها على سندرلاند 2 - 1 ومضيفه ستوك سيتي 4 - 1 ووستهام 3 - 1 ومضيفه وغريمه مانشستر يونايتد 2 - 1. قبل أن يسحق الأربعاء بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني 4 - صفر في افتتاح مواجهاته في دوري أبطال أوروبا بثلاثية لهدافه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو الموقوف في مباراة بورنموث. وأجرى غوارديولا 4 تغييرات على التشكيلة التي فازت على مونشنغلادباخ، فيما خاض جاك ويلشير القادم معارا من آرسنال مباراته الأولى أساسيا مع بورنموث ولم يقدم شيئا. وقال غوارديولا بعد الفوز «ضغطنا العالي لم يكن جيدا اليوم. عانينا مشكلات بسبب دفاع بورنموث الكثيف وأحيانا من 10 لاعبين. نحن محظوظون لتواجد كيفن دي بروين معنا، كان أداؤه رائعا».
وبدأ ليستر سيتي برحلة التعويض بعد بداية متعثرة فحقق فوزا مقنعا على ضيفه بيرنلي 3 - صفر، بهدفين لمهاجمه الجديد سليماني القادم من سبورتينغ البرتغالي مقابل 4.‏36 مليون دولار أميركي. على ملعب «كينغ باور ستاديوم» وأمام 31916 متفرجا، افتتح سليماني التسجيل برأسية قوية من ضربة حرة على الجهة اليسرى لعبها النمساوي كريستيان فوخس في الدقيقة الـ45+1، وتلاعب الجزائري الآخر رياض محرز على الجهة اليمنى فعكس عرضية لعبها جيمي فاردي بكعبه تابعها سليماني مجددا برأسه 48، وسجل بن مي عن طريق الخطأ هدف ليستر الثالث بعد عرضية من حرز في الدقيقة الـ78.
وانضم آرسنال إلى الأندية التي تملك 10 نقاط بعد المتصدر سيتي، بفوزه على مضيفه هال سيتي 4 - 1 على ملعب «كيكوم ستايدوم» وأمام 22 ألف متفرج.
وافتتح المدفعجية التسجيل بعد تسديدة من الشاب اليكس ايووبي ارتدت من التشيلي اليكسيس سانشيس داخل الشباك في الدقيقة الـ17، وعزز الدولي ثيو والكوت الأرقام بكرة ذكية من فوق الحارس في الدقيقة الـ55، وطرد جايك ليفرمور قبل انتهاء الشوط الأول، بيد أن سانشيس أهدر ركلة جزاء صدها الحارس البوسني الدين ياكوبوفيتش ببراعة في الدقيقة الـ41، وقلص المضيف الأرقام من ركلة جزاء للاسكوتلندي روبرت سنودغراس بعد خطأ على الحارس التشيكي بتر تشيك في الدقيقة الـ79 من ركلة جزاء. وقتل سانشيز أحلام هال مسجلا هدفه الـ46 مع آرسنال عندما أبعد الحارس كرة والكوت المنفرد تابعها التشيلي بذكاء صاروخية في المقص الأيسر من مسافة قريبة في الدقيقة الـ83. واختتم السويسري البديل غرانيت تشاكا رباعية فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر عندما سجل بتسديدة يسارية صاروخية من خارج المنطقة انفجرت في سقف المرمى في الدقيقة الـ92.
وألحق ست بروميتش الخسارة الرابعة بضيفه وستهام 4 - 2 على ملعب هوثورنز، وأمام 22209 متفرجين. وسجل لوست بروميتش البلجيكي ناصر الشاذلي في الدقيقة الـ8 من ركلة جزاء والـ56، والفنزويلي سالومون روندون في الدقيقة الـ37 والآيرلندي جيمس ماكلين في الدقيقة الـ44. ولوستهام ميكايل أنطونيو هدفه الخامس في أربع مباريات في الدقيقة الـ61 والإيطالي مانويل لانتسيني في الدقيقة الـ65 من ركلة جزاء. وتختتم المرحلة اليوم بمباريات واتفورد مع مانشستر يونايتد، وكريستال بالاس مع ستوك سيتي، وساوثهامبتون مع سوانزي، وتوتنهام مع سندرلاند.


اختيارات المحرر

فيديو