كييف تستضيف نهائي دوري الأبطال 2018 وتالين كأس السوبر

كييف تستضيف نهائي دوري الأبطال 2018 وتالين كأس السوبر

الجمعة - 14 ذو الحجة 1437 هـ - 16 سبتمبر 2016 مـ

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن مدينة كييف عاصمة أوكرانيا ستستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2017 - 2018 وذلك للمرة الأولى على ملعب أوليمبيسكي، في حين تقام مباراة كأس السوبر الأوروبي بالعام نفسه في تالين عاصمة أستونيا.
وحدد الاتحاد القاري تاريخ المباراة النهائية لدوري الأبطال يوم 26 مايو (أيار) 2018 أي قبل أيام من انطلاق مونديال روسيا، وكأس السوبر في 14 أغسطس (آب) من العام نفسه بين الفائزين بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.
ويذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2016 - 2017 سيقام في مدينة كارديف عاصمة ويلز.
ولم يحدد «اليويفا» بعد مكان إقامة المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي لعام 2018.
وقررت تنفيذية «اليويفا» أيضا تشكيل مجموعة عمل لإنهاء عملية إصلاح دوري الأبطال المثيرة للجدل، حسبما أكد الدنماركي، ألان هانسن، عضو اللجنة الذي قال: «ما زالت هناك قليل من التفاصيل لم تتم مناقشتها» علما بأن عملية الإصلاح تنتظر الموافقة في وقت لاحق من العام الحالي.
ومن التغييرات التي أعلنها «اليويفا» للفترة من 2018 إلى 2021 أن تضم مرحلة المجموعات لدوري الأبطال أربعة أندية من كل من بطولات الدوري الأربع الكبيرة في أوروبا (إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا).
وانتقد السلوفيني تشيفيرن عملية الإصلاح قبل انتخابه رئيسا لـ«اليويفا» أول من أمس، وقال إنها «ليست لمصلحة الاتحادات الصغيرة والمتوسطة».
والآن، أكد تشيفيرن أن هذا الموضوع أصبح له الأولوية في بداية فترته في رئاسة «اليويفا».
كما انتقدت رابطة بطولات الدوري المحترفة في أوروبا (إيبفل) «اليويفا» لعدم التشاور بالشكل المناسب وأوضحت أن عملية الإصلاح سيكون لها «أثر ضار على البطولات المحلية» وأنها ستخلق «تزايدا مطردا في الفجوة المالية والرياضية بين الأندية الكبيرة في أوروبا من ناحية، وباقي الأندية المنافسة لها في القارة من ناحية أخرى».


اختيارات المحرر

فيديو