فاسيليف يوسع صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي

فاسيليف يوسع صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي

سندرلاند يكرر التقدم على كوما في الدراجات النارية
الأربعاء - 9 جمادى الآخرة 1435 هـ - 09 أبريل 2014 مـ
السائق الروسي فلاديمير فاسيليف في إحدى مراحل السباق
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
تمكن السائق الروسي فلاديمير فاسيليف من تعزيز صدارته لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من «نيسان» في الوقت الذي تمكن فيه سائق الدراجات النارية البريطاني المقيم في دبي، سام سندرلاند، من استعادة صدارة الدراجات النارية في منافسة قوية على الفئة.
ويشارك في الرالي إلى جانب الملاح قسطنطين زيلستوف بسيارة ميني رباعية الدفع، فاز فاسيليف بمرحلة قصر السراب الخاصة الثالثة ليوسع صدارته للفئة من 44 ثانية إلى تسع دقائق و48 ثانية عن الثنائي البولندي ماريك دابروسكي وملاحه جاسيك زاتشور المشاركان بسيارة «تويوتا هايلوكس».
ويحل في المركز الثالث بفارق 16 دقيقة إضافية السائق البولندي أدام ماليسز بسيارة «تويوتا هايلوكس» أخرى، يتبعه السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال بسيارة الهمر. والإماراتي يحيى بلهلي بسيارة «نيسان بيك أب»، فالألماني ستيفان سكوت بسيارة ميني.
واستعرت المعركة على لقب الدراجات النارية، حيث تمكن السائق الشاب، سام سندرلاند من معاودة التقدم ليتصدر السباق من زميله في فريق «كيه تي إم» والمتوج سبع مرات بلقب رالي أبوظبي الصحراوي، الإسباني مارك كوما، حيث تفصل بينهما 30 ثانية لصالح سندرلاند، في حين يبعد كوما بفارق 22 ثانية عن البرتغالي باولو غونكالفيس، الذي يواصل الضغط علي المتصدرين.
وكان غونكالفيس ثاني أسرع السائقين في مرحلة اليوم متخلفا عن زميله في فريق هوندا خوان باريدا بورت ليحل رابعا في الترتيب العام، في حين حافظ الإماراتي محمد البلوشي على مركزه السابع في الترتيب العام.
وكانت مرحلة أمس من المراحل الكلاسيكية لرالي أبوظبي الصحراوي في أجمل حلة لها، حيث قام سائقو السيارات الـ38 والدراجات النارية والكوادز الـ48 الذين تمكنوا من بلوغ مرحلة اليوم من القيادة في مرحلة تتمتع بمناظر هي الأجمل حتى الآن.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة