من أجل خفض معاناتهم..باريس تفتتح معسكرين لاستقبال اللاجئين

من أجل خفض معاناتهم..باريس تفتتح معسكرين لاستقبال اللاجئين

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1437 هـ - 06 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13797]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
تعتزم باريس افتتاح معسكرين إنسانيين لاستقبال اللاجئين، من أجل خفض معاناتهم وتحسين سبل إعاشتهم، وذلك لمنع وجود معسكرات عشوائية تفتقر للمقومات الإنسانية حيث تكونت على مدى الأشهر الماضية معسكرات عشوائية وغير قانونية للخيام ومراتب للنوم في العراء خصوصًا في مناطق شمال شرقي العاصمة الفرنسية.

ومن المقرر أن يفتتح أول مركز رسمي منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، لاستيعاب 400 شخص كمرحلة أولى، حسبما أعلنت عمدة العاصمة آن هيدالجو اليوم (الثلاثاء).

وحسب بلدية العاصمة الفرنسية، فإنه سيسمح للاجئين بالمبيت في هذا المركز لعدة أيام قبل أن يُنقلوا إلى أماكن إيواء أخرى.

ومن المقرر أن ترتفع طاقة هذا المعسكر إلى 600 شخص أواخر العام الجاري وأن يتم إنشاء معسكر آخر يستوعب 350 شخصا للنساء والأسر في ضاحية ايفري سور سين.

وكانت الاشتراكية هيدالجو قد أعلنت وبشكل مفاجئ في مايو (أيار) الماضي، عن نيتها إنشاء معسكر رسمي للاجئين تابع للعاصمة وقالت إن هناك ضرورة لإنشاء معسكرات جديدة بسبب وصول المعسكرات الحالية لأقصى طاقة استيعابية.

وأعلنت الحكومة الفرنسية أخيرًا عزمها توفير آلاف الأماكن الجديدة للمتقدمين بطلبات اللجوء في فرنسا وقالت إن هذه المعسكرات تصب أيضا في إمكانية إنهاء معسكرات اللاجئين في منطقة كاليس شمال فرنسا حيث نشأ حي للبؤساء بالقرب من الميناء بسبب تكدس اللاجئين هناك انتظارا للفرصة المواتية للوصول بشكل غير مشروع لبريطانيا.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة