10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهرًا ليوم الثلاثاء 6 / 9 / 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشر ظهرًا ليوم الثلاثاء 6 / 9 / 2016

الثلاثاء - 4 ذو الحجة 1437 هـ - 06 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13797]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة به، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com



* تنظيم داعش الذي يواجه انتكاسات في شمال سوريا يهاجم معاقل قوات النظام السوري، في وقت تجد موسكو وواشنطن صعوبة في التوصل إلى اتفاق حول سوريا.

* الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يعلن أنه عرض على الرئيسين الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين إقامة «منطقة حظر جوي» في شمال سوريا.

* أعضاء «الحوار السياسي الليبي» يواصلون لليوم الثاني اجتماعهم التشاوري في تونس، برعاية الأمم المتحدة، لبحث آخر التطورات في ليبيا، والصراع على السلطة، وتهديدات المتطرفين، التي تقوض الاستقرار في البلاد، في وقت تشن فيه قوات حكومة الوفاق الوطني هجومًا على آخر مواقع تنظيم داعش في سرت.

* هيئة الأمم المتحدة المكلفة بمسائل التنمية والتجارة تصدر تقريرها السنوي حول تطور الوضع الاقتصادي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الساعة 17:00 ت.غ.

* رام الله (الأراضي الفلسطينية): الموفد الروسي للشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف يقوم بزيارة لإجراء محادثات مع أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات.

* باراك أوباما يلتقي نظراءه من جنوب شرقي آسيا، خلال قمة تعقد على خلفية الجدل الذي أثاره رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي بنعته الرئيس الأميركي بـ«ابن العاهرة».

* القوات الأفغانية تنهي هجومًا استهدف منظمة خيرية وسط كابل، وقتل فيه شخص على الأقل، وهو ثالث اعتداء تشهده العاصمة الأفغانية في أقل من 24 ساعة.

* المنامة: محكمة استئناف تنظر في طعن قدمته جمعية الوفاق، أبرز حركات المعارضة الشيعية، على قرار حلها.

* معسكر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يدعو أنصاره إلى التظاهر في «كل ولايات» البلاد، ردًا على التعبئة الجديدة للمعارضة، بعد نجاح مسيرتها التاريخية الأسبوع الماضي.

* قالت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية إنها «أخذت على محمل الجد التهديد بأن روسيا قد تتدخل في الانتخابات بالولايات المتحدة، وإن منافسها يصب اهتمامه على الطغاة».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة