ميرتينس وزاباتا يفرضان نفسيهما على نابولي بعد التألق أمام مرسيليا

ميرتينس وزاباتا يفرضان نفسيهما على نابولي بعد التألق أمام مرسيليا

يسعيان لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق في الدوري الإيطالي
السبت - 22 ذو الحجة 1434 هـ - 26 أكتوبر 2013 مـ
نابولي: ميمو مالفيتانو
التألق لليلة واحدة.. هذا أفضل وصف لأداء البلجيكي دريس ميرتينس والكولومبي دوفان زاباتا، لاعبي نابولي المتميز أمام مرسيليا في دوري أبطال أوروبا. وعلى الرغم من أن ميرتينس لم يسجل في مرمى الفريق الفرنسي، فإنه بذل جهدا كبيرا، وشكّل خطورة بالغة بتحركاته وتوغلاته، بينما سجل زاباتا الهدف الثاني الذي منح بينيتيز مدرب نابولي الثقة والاطمئنان على الرغم من الهجوم القوي لمرسيليا، في الدقائق الـ10 الأخيرة من المباراة.
وكانت التسديدة الماكرة، التي اخترقت مرمى مرسيليا هي جواز مرور زاباتا إلى قلوب جماهير نابولي، ورضا المدرب الإسباني بينيتيز.
وبفضل هذا الهدف اجتاز زاباتا أول اختبار أوروبي له مع نابولي، وتمكّن في 90 دقيقة فقط من تحقيق هدفين مهمين هما النجاح في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، وتسجيل أول أهدافه في هذه البطولة المهمة.
ونظرا لطبيعته الهادئة احتفل اللاعب بهذا الهدف الهام بهدوء كبير، ودون مبالغة، حيث رسم علامة الصليب وعاد إلى منتصف ملعبه لاستئناف المباراة. لكن الشيء الأهم هو أن اللاعب الكولومبي بدد في هذه المباراة الشكوك التي أحاطت بصفقة ضمه إلى نابولي، حيث كان البعض يخشون أن لا يصادف نجاحا كبيرا في إيطاليا، مثلما حدث من قبل مع فارغاس.
لكن زاباتا أظهر شخصية قوية ورغبة في التألق استحق معها إشادة الجميع وعلى رأسهم المدرب بينيتيز. ويتمنى زاباتا أن ينجح في حصد ثقة المدرب ليجعل منه البديل الأول لهيغواين متفوقا على بانديف. وكانت بعض الأنباء قد أكدت أن هيغواين قد يرحل عن نابولي، في شهر يناير (كانون الثاني) المقبل، لكن اللوائح تقول إن اللاعب لا يمكنه الانتقال إلى أي نادٍ آخر سوى ناديه السابق استوديانتيس.
وأشاد بينتيز أيضا بأداء ميرتينس وقدراته الفنية. فاللاعب الذي يجيد المراوغة والانطلاق السريع يمكنه أن يمثل ركيزة أساسية لدى المدرب الإسباني الذي يفضل شن الهجمات من الأجناب. ويعتبر ميرتينس بديلا لإنسيني، لكن أداءه القوي أمام مرسيليا قد يمنحه فرصة المشاركة في الدوري الإيطالي.
وقد علق اللاعب قائلا، عقب نهاية المباراة: «كانت هذه أولى مباراة أشارك فيها كأساسي في دوري أبطال أوروبا، وأنا سعيد بأدائي. هل هناك منافسة مع إنسيني؟ كلا، لأننا نستطيع اللعب معا، أحدنا على الجانب الأيمن والآخر على الجانب الأيسر. وبالتالي لست في منافسة مباشرة معه. ولم تكن بدايتي مع نابولي سهلة، لأنني كنت أحتاج للتعود على الأجواء، والآن أشعر أنني بحالة جيدة، والمدرب لاحظ ذلك».
وقد تضمن هذه الحالة الجيدة لميرتينس الظهور يوم الأحد المقبل في الدوري المحلي أمام تورينو في استاد سان باولو.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة