10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 01/09/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 01/09/2016

الخميس - 29 ذو القعدة 1437 هـ - 01 سبتمبر 2016 مـ رقم العدد [ 13792]
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر الذي ستطلعون على تفاصيله، وتفاصيل الأخبار الواردة فيه، على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com



*قال نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية اليوم (الخميس)، إنّ العطاءات الاستيطانية الجديدة التي أقرتها الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية أمس، تتطلب التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لاستصدار قرار يلزم إسرائيل بوقف النشاطات الاستيطانية المدانة دوليا.

*تواصل قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا المعارك من أجل استعادة مدينة سرت من تنظيم «داعش» الذي لم يعد يتحصن سوى في اجزاء من الحي رقم 3 في شرقها، غداة زيارة رئيس الحكومة فايز السراج إلى المدينة.

*تأمل المعارضة الفنزويلية في تعبئة جماعية خلال تظاهرة وطنية ضخمة للمطالبة باجراء استفتاء لاقالة الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو، فيما يتظاهر انصاره أيضا من أجل "الدفاع عن الثورة".

*أعلن رئيس الوزراء الاسترالي مالكولم ترنبول اليوم، أنّ بلاده ستعزز عملها العسكري ضد تنظيم «داعش» في سوريا والعراق بعد أن تعدل قوانينها الداخلية.

*أكّد الرئيس المكسيكي انريكي بينيا نييتو أمس، للمرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب خلال زيارته للمكسيك، أنّ مكسيكو لن تدفع المال من أجل بناء جدار على حدودها مع الولايات المتحدة.

*أكّد ماركوس زودر وزير المالية البافاري تأييده لشركة أبل الأميركية في نزاعها الضريبي مع المفوضية الأوروبية التي طالبت أبل بدفع 13 مليار يورو ضرائب متأخرة لأيرلندا. منتقدًا في مقابلة مع صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الصادرة اليوم، قرار المفوضية ورأى أنّ هذه المطالب "المبالغ فيها التي تزامنت مع وقف مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ستضر العلاقات التجارية بين الطرفين بشدة".

*حذر وزير الخارجية الأميركية جون كيري أمس، الهند من أن نموها الاقتصادي "المثير للاعجاب" تهدده البيروقراطية التي من شأنها أن تؤثر على مناخ الأعمال وأن تشكل عقبة أمام الاستثمار الأجنبي.

*ارتفعت الاسهم اليابانية إلى أعلى مستوى اغلاق لها في ثلاثة أشهر، وسط تعاملات متقلبة اليوم، بعدما بدّدت المكاسب التي حققتها البنوك أثر تراجع أسهم قطاع التعدين.

*أعلنت وزارة النفط العراقية اليوم، أن صادرات العراق النفطية لشهر أغسطس (آب)، بلغت 3 ملايين و230 ألف برميل يوميا.

*أكّد مدرب منتخب الارجنتين الجديد ادغاردو باوسا بأنّ النجم ليونيل ميسي تدرب بشكل عادي وسيلعب اساسيا في المباراة المرتقبة ضد الاوروغواي فجر اليوم، خلال تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة