سيتي يعير نصري إلى إشبيلية.. وبوني إلى ستوك

سيتي يعير نصري إلى إشبيلية.. وبوني إلى ستوك

بريمن يضم الألماني غنابري من آرسنال.. والجزائري سليماني ينضم إلى محرز في ليستر
الخميس - 29 ذو القعدة 1437 هـ - 01 سبتمبر 2016 مـ
سمير نصري خارج حسابات غوارديولا («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
انتقل لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري من صفوف مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم إلى إشبيلية الإسباني لموسم واحد بحسب ما أعلنه الناديان أمس. وكتب إشبيلية في بيان له أن الدولي الفرنسي (29 عاما) «أعير لنا من مانشستر سيتي حتى 30 يونيو (حزيران) 2017 دون إمكانية الشراء».
ويبدو أن نصري لا يدخل ضمن مخططات مدرب مانشستر سيتي الجديد الإسباني بيب غوارديولا على غرار حارس المرمى الدولي جو هارت الذي انتقل إلى تورينو الإيطالي، والمهاجم الدولي العاجي ويلفريد بوني الذي انضم إلى ستوك سيتي، وكلاهما أيضا لموسم واحد على سبيل الإعارة. ويعتبر انتقال نصري إلى إشبيلية تحديا بالنسبة للاعب الذي بدأ مشواره مع مرسيليا وأمضى 8 مواسم في إنجلترا، أولا مع آرسنال (2008 - 2011) ثم مانشستر سيتي (2011 - 2016)، وهو يأمل في الحصول على وقت للعب داخل الفريق الأندلسي الذي ينافس في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ونجح نصري المتوج بلقب الدوري مرتين مع سيتي (2012 و2014) في إيجاد فريق له في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية، وهو واجه انتقادات من غوارديولا منذ عودته إلى التدريبات خصوصا بسبب وزنه الزائد رغم أنه حيا الجهود التي بذلها اللاعب في التدريبات. وعلق غوارديولا نهاية الأسبوع الماضي على أداء نصري قائلا: «مؤهلاته الفنية خارقة»، موضحا أن نصري يملك مصيره بيديه، وأضاف: «كل شيء يتوقف عليه. إذا أراد مساعدتنا، البقاء والمساهمة في مشروعنا، ذلك يتوقف عليه». لكن نصري اختار طريقا آخر بانضمامه إلى اشبيلية الذي تشهد صفوفه تألق الكثير من اللاعبين الفرنسيين منذ مواسم عدة على غرار عادل رامي وستيفن نزونزي وتيموثيه كولودييتشاك ووسام بن يدر وبونوا تريموليناس.
* بوني من سيتي إلى ستوك
تعاقد ستوك سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع المهاجم ويلفريد بوني من مانشستر سيتي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة وفقا لإعلان الناديين أمس. ولم يلعب بوني (27 عاما) دورا كبيرا في سيتي منذ انضمامه من سوانزي سيتي في يناير (كانون الثاني) 2015 مع قيادة الأرجنتيني سيرجيو أغويرو للهجوم. وقال مارك هيوز مدرب ستوك لموقع النادي على الإنترنت «ضم ويلفريد بوني كان مهمة سهلة لكي أكون أمينا.. لأنه يعرف الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل الكثير من الأهداف في هذا المستوى». وأضاف: «يمتلك القوة والسرعة وقدراته البدنية جيدة جدا وهذا سيساعدنا بلا شك.. وقدراته الفنية رائعة أيضا». ويلتقي ستوك - الذي يحتل المركز الأخير في الدوري برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات - بملعبه مع توتنهام هوتسبير في مباراته التالية في العاشر من سبتمبر (أيلول).
* غنابري من آرسنال إلى فيردر بريمن
استكمل نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم أمس إجراءات التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم الألماني سيرجي غنابري من آرسنال وذلك قبل غلق باب الانتقالات الصيفية مساء أمس. وشارك غنابري (21 عاما) في فوز المنتخب الألماني الأولمبي بالميدالية الفضية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016). كما تصدر غنابري قائمة هدافي المسابقة الأولمبية برصيد ستة أهداف في ست مباريات. ووافق اللاعب على توقيع عقد طويل المدى مع بريمن في صفقة يعتقد أن تبلغ قيمتها ما بين خمسة وستة ملايين يورو (7.‏6 مليون دولار). واتجه بريمن لضم غنابري بعدما تأكد من غياب ماكس كروس عن صفوفه لعدة أسابيع بسبب الإصابة في الركبة. وأوضح بريمن أنه سيقدم اللاعب في وقت لاحق اليوم.
* الجزائري سليماني إلى ليستر سيتي
غادر لاعب كرة القدم الدولي الجزائري إسلام سليماني مهاجم سبورتنغ لشبونة البرتغالي معسكر منتخب بلاده أمس متجها لإيطاليا لإجراء الفحص الطبي تمهيدا لانتقاله إلى ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي. وكشفت مصادر مطلعة أن سليماني توجه لمدينة بولونيا الإيطالية لإجراء الفحص الطبي على أن يسافر بعدها للعاصمة الفرنسية باريس لتوقيع العقد وتقديمه لوسائل الإعلام. وكانت تقارير إعلامية أكدت أن ليستر وافق على دفع 35 مليون يورو نظير التعاقد مع سليماني الذي سيكون الجزائري الثاني الذي يلعب لليستر (الثعالب) بعد النجم رياض محرز الذي تألق مع الفريق في الموسم الماضي وساهم بقدر هائل في فوزه بلقب الدوري الإنجليزي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة