مدرب اليابان: واجهنا صعوبات في اختيار تشكيلة مباراة الإمارات

مدرب اليابان: واجهنا صعوبات في اختيار تشكيلة مباراة الإمارات

قال إن الإعداد للمواجهة بدأ الأحد الماضي.. واللاعبين مرهقون
الخميس - 29 ذو القعدة 1437 هـ - 01 سبتمبر 2016 مـ
وحيد خليلوجيتش {أ.ف.ب}
سايتاما (اليابان): «الشرق الأوسط»
اعترف وحيد خليلوجيتش مدرب منتخب اليابان، بأنه واجه صعوبات في اختيار تشكيلته لمباراة الإمارات في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، في ظل ابتعاد لاعبين عن مستواهم وإصابة آخرين بالإرهاق.
وتصدر المنتخب الياباني، بطل آسيا أربع مرات، مجموعته في المرحلة السابقة بالتصفيات الآسيوية، وهو مرشح للفوز بصدارة المجموعة الثانية التي تضم أيضا أستراليا والسعودية والعراق وتايلاند. واستعد المنتخب الإماراتي للمباراة بشكل مكثف، وأقام معسكرات تدريبية في الصين وإسبانيا، بينما بدأت اليابان الاستعداد للمواجهة يوم الأحد فقط.
ووصل جينكي هاراجوتشي مهاجم هيرتا برلين، وهيروشي كيوتاكي لاعب وسط أشبيلية، إلى اليابان مساء أول من أمس فقط.
وأبلغ خليلوجيتش الصحافيين بملعب سايتاما أمس الأربعاء: «استعدت الإمارات لمدة شهرين ولم يكن أمامنا إلا عدة أيام للاستعداد، لكن ذلك لا يعني أننا لسنا متحمسين».
وأضاف: «حصل هاراجوتشي وكيوتاكي على قسط جيد من النوم، لكن الموقف صعب وسنرى حالتهما اليوم».
وبينما لم يحصل لاعبو منتخب اليابان في الأندية الأوروبية على وقت كاف للعب، فإن اللاعبين المحليين يعانون من الإصابات والإرهاق.
وقال المدرب: «كثير من اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا بدأوا الموسم للتو، ولسوء الحظ لم يشارك أغلبهم مع فرقهم. واجهت صعوبات في التوصل لهذه التشكيلة.. الأمور مشتعلة حقا الآن في اليابان (في منتصف الموسم هناك) ويشعر اللاعبون المحليون بالإرهاق وأصيب بعضهم بكدمات. لكن أنا واثق بأن اللاعبين مستعدين للمباراة. لن يكون الأمر سهلا لكننا نمتلك الجودة والخبرة».
وخسرت اليابان أمام الإمارات في دور الثمانية لكأس آسيا العام الماضي بركلات الترجيح. كما فرض عليها منتخب سنغافورة المتواضع التعادل من دون أهداف في المباراة الأولى بالمرحلة السابقة للتصفيات، لكنها مضت لتفوز باللقاءات السبعة التالية.
وقال خليلوجيتش: «رأينا ما حدث ضد سنغافورة، ونعرف أن أي شيء من الممكن أن يحدث في كرة القدم، ولهذا السبب هي رياضة مثيرة للاهتمام».
وتابع: «نريد الفوز بهذه المباراة، وأيضا مباراة تايلاند (في 6 سبتمبر/ أيلول) نعرف أن الأمر لن يكون سهلا، ولن يقدم لنا أي فريق هدايا. يجب أن نسعى للفوز.. منتخب الإمارات جيد لكننا مستعدون جيدا خارج الملعب. شاهدنا تسجيلات لهم وحللناها.. لذا نعرف نقاط قوتهم وضعفهم».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة