الكويت: زيادة أسعار البنزين تبدأ غدا

الكويت: زيادة أسعار البنزين تبدأ غدا

الأربعاء - 28 ذو القعدة 1437 هـ - 31 أغسطس 2016 مـ
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
يبدأ في الكويت اعتبارا من يوم غد (الخميس)، تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين بموجب موافقة مجلس الوزراء الكويتي على قرار زيادة أسعار البنزين خلال اجتماعه الأسبوعي الذي عقد في الأول من شهر أغسطس (آب) الجاري، ووفق توصية اللجنة الاقتصادية التي اعتمدها مجلس الوزراء.

وسيتم التعامل بالأسعار الجديدة للغازولين (البنزين) لتكون 85 فلسا للتر البنزين الواحد (الدولار = 0.30 دينار) لفئة البنزين الممتاز و105 فلوس للتر الواحد، لفئة البنزين الخصوصي و165 فلسا للتر الواحد لفئة البنزين الترا.

وأوضح المهندس محمد المطيري الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية الكويتية، أن من المتوقع إثر زيادة أسعار البنزين حدوث تغير في نمط استهلاك الزبائن لمنتوجي الممتاز والخصوصي وتوجه نسبة من الزبائن إلى استهلاك منتج الممتاز، مضيفا أن شركة البترول الوطنية الكويتية بناء على تلك التوقعات قامت بالتغييرات اللازمة في مرافقها لمواكبة التغيرات التي قد تطرأ على استهلاك وقود المركبات وسد احتياجات السوق المحلي.

وكان قرار مجلس الوزراء الكويتي برفع أسعار وقود (البنزين) اعتبارا من مطلع سبتمبر (أيلول) من هذا العام، جاء جزءا من خطة الحكومة الإصلاحية في ترشيد الدعوم للحد من العجز في ميزانية الدولة ولتكون الكويت آخر دول مجلس التعاون الخليجي التي ترفع الأسعار.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة