هارت حارس مانشستر سيتي ينضم لتورينو الإيطالي

هارت حارس مانشستر سيتي ينضم لتورينو الإيطالي

آرسنال يضم المهاجم الإسباني بيريز.. وبالاس يستعير ريمي من تشيلسي.. وبرشلونة يعزز هجومه بألكاسير
الأربعاء - 28 ذو القعدة 1437 هـ - 31 أغسطس 2016 مـ
بيريز من ديبورتيفو لاكورونيا إلى آرسنال («الشرق الأوسط») - جو هارت لدى وصوله للخضوع لفحص طبي في تورينو (أ.ف.ب) - ألكاسير صفقة برشلونة الجديدة («الشرق الأوسط»)
لندن: «الشرق الأوسط»
غدا الحارس الإنجليزي جو هارت قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى تورينو الإيطالي على سبيل الإعارة قادما من مانشستر سيتي الإنجليزي، حيث يخضع لفحص طبي مع أبناء الشمال الإيطالي وفق ما أوردته شبكة «بي بي سي» البريطانية. وذكرت «بي بي سي» أن المفاوضات مع تورينو تسير بشكل جيد وأنه من المقرر الإعلان عن صفقة ضم هارت قبل موعد نهاية فترة الانتقالات الصيفية.
وتلقت آمال هارت (29 عاما) بالبقاء داخل أروقة الدوري الإنجليزي الممتاز صفعة قوية غداة إعلان ايفرتون الأسبوع الماضي عدم اهتمامه بالتعاقد معه، وقد سمح له الاتحاد الإنجليزي بمغادرة معسكر منتخب إنجلترا الذي يستعد لمواجهة نظيره السلوفاكي الأحد المقبل ضمن تصفيات كأس العالم 2018 المقررة نهائياتها في روسيا. وأصبح هارت، الذي دأب على الذود عن عرين منتخب إنجلترا منذ 2010، آخر الضحايا التي أعقبت قدوم الإسباني جوسيب غوارديولا لتولي الإشراف على مانشستر سيتي خلفا للتشيلي مانويل بيليغريني.
وعمد غوارديولا (45 عاما) إلى إبعاد هارت إلى مقاعد البدلاء مفضلا الاعتماد على المخضرم الأرجنتيني ويلي كاباييرو (34 عاما)، كما تعاقد منذ أيام معدودة مع الحارس التشيلي كلاوديو برافو (33 عاما) قادما من برشلونة الإسباني لمدة أربع سنوات مقابل 22 مليون يورو. وخرج هارت حارس إنجلترا الأساسي من تشكيلة غوارديولا في أول ثلاث جولات من الدوري الإنجليزي. وقال المدرب الإسباني إن هارت بإمكانه المغادرة إذا أراد ذلك. ويحبذ غوارديولا أن يبدأ حارس المرمى الهجمات من الخلف «ويجيد التعامل مع الكرة». ونقلت وسائل إعلام عن جيانلوكا بتراكي المدير الرياضي لتورينو قوله: «نريد تطوير مركز حراسة المرمى وهارت سيكون خيارا جيدا..». وأنهى تورينو الموسم الماضي في المركز الـ12 واستهل الموسم الجديد بتحقيق ثلاث نقاط في أول جولتين. ويبدو هارت متلهفا لإيجاد ناد بأسرع وقت ممكن قبل إسدال الستار على سوق الانتقالات اليوم، كونه ليس بوارد الجلوس على مقاعد البدلاء مثلما حدث معه لحظة دخول المدرب غوارديولا أسوار استاد الاتحاد.
* آرسنال يضم بيريز
أعلن آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي أمس أنه تعاقد مع المهاجم الإسباني لوكاس بيريز من ديبورتيفو لاكورونيا. وسجل بيريز البالغ 27 عاما، 19 هدفا بجميع المسابقات الموسم الماضي الذي أنهاه ديبورتيفو في المركز 15 بدوري الدرجة الأولى الإسباني. وعانى آرسنال من فترة انتقالات مخيبة للآمال إذ رفض المهاجم جيمي فاردي الانضمام للنادي اللندني واختار تمديد عقده مع ليستر سيتي بطل إنجلترا. ورفض أولمبيك ليون عرض آرسنال لضم المهاجم ألكسندر لاكازيت.
وقال النادي اللندني إن الصفقة رهن اكتمال إجراءات تنظيمية. من جهة أخرى سيعود لاعب الوسط التشيكي توماس روزيسكي بعد انتهاء عقده مع آرسنال إلى فريقه السابق سبارتا براغ. وكان روزيسكي قائد المنتخب التشيكي (105 مباريات دولية سجل فيها 23 هدفا)، ترك سبارتا براغ في نهاية 2001 حيث أمضى خمسة أعوام في صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، ثم عشرة أعوام مع آرسنال. وخاض النجم التشيكي 19 دقيقة فقط مع آرسنال هذا الموسم.
* كريستال بالاس يستعير ريمي
أعلن نادي كريستال بالاس الإنجليزي أمس تعاقده مع الفرنسي الدولي لويك ريمي مهاجم تشيلسي على سبيل الإعارة لموسم واحد. وسجل ريمي (29 عاما) 12 هدفا خلال 47 مباراة منذ انتقاله لتشيلسي في سبتمبر (أيلول) 2014 وساهم في تتويج الفريق بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم له. وسيتعاون ريمي مع آلان باردو المدير الفني لكريستال بالاس بعد أن سبق لهما العمل معا في نيوكاسل في موسم 2013 - 2014 وقال باردو للموقع الرسمي لكريستال: «لويك ريمي كان هدفا بالنسبة لي طوال فترة الانتقالات الصيفية وسعيد بإتمام التعاقد». وأضاف: «لقد أحضرته إلى نيوكاسل لذا فإنني أعرف قدراته وواثق من أنه سيكون إضافة للفريق».
* تشيلسي يعير بامفورد إلى بيرنلي
انضم المهاجم باتريك بامفورد إلى صفوف بيرنلي قادما من تشيلسي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد حسب ما ذكر الناديان أمس. وسبق لتشيلسي أن تعاقد مع بامفورد (22 عاما) في يناير (كانون الثاني) 2012 قادما من نوتنغهام فورست، لكنه لم يدافع عن ألوان البلوز في أي مواجهة رسمية. وتنقل بامفورد داخل أروقة ميلتون كاينس دونس وديربي كاونتي وميدلزيره وكريستال بالاس ونورويتش سيتي على سبيل الإعارة. وسجل بامفورد 17 هدفا لصالح ميدلزبره في بطولة الدرجة الأولى موسم 2014-2015، لكن نجمه أفل مع بالاس ونورويتش. ويعزز قدوم بامفورد صلابة بيرنلي الوافد الجديد إلى مصاف الدوري الإنجليزي الممتاز، غداة تعاقد الفريق مع الدولي البلجيكي ستيفان دوفور قادما من اندرلخت البلجيكي في صفقة قياسية على مستوى النادي قدرت بـ7.5 مليون جنيه إسترليني.
* أوكاكا ينضم لواتفورد
انضم المهاجم الإيطالي ستيفانو أوكاكا لفريق واتفورد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في عقد يمتد لخمس سنوات قادما من اندرلخت البلجيكي. وأعلن النادي الإنجليزي عن الصفقة دون الكشف عن أي تفاصيل مالية. ووفقا لوسائل إعلام بلجيكية فإن أوكاكا (27 عاما) - الذي ساعد اندرلخت على إنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري البلجيكي بتسجيله 17 هدفا - دخل في خلاف مع المدرب الجديد رينيه فيلر. وسبق للاعب الإيطالي أن لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث أمضى فترة معارا لفولهام من روما الإيطالي في موسم 2010. وخسر واتفورد مباراتين وتعادل في واحدة ضمن أول ثلاث مباريات في الموسم الجديد للدوري الإنجليزي ويحتل المركز 18 ضمن 20 فريقا.
* برشلونة يعزز هجومه بألكاسير
أنهى نادي برشلونة الإسباني أمس صفقة ضم اللاعب باكو ألكاسير بنجاح مقابل 30 مليون يورو، بعد أن توصل لاتفاق نهائي في هذا الشأن مع ناديه القديم فالنسيا. وقال النادي الكتالوني في بيان له: «باكو ألكاسير صفقة برشلونة الجديدة، الذي أتم اليوم 23 عاما، ولاعب فالنسيا الحالي، وقع على عقد يمتد لخمسة مواسم قادمة، برشلونة سيدفع 30 مليون يورو لفالنسيا». وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الإسباني مع برشلونة 100 مليون يورو. وأضاف برشلونة في بيانه أن الكاسير سوف يتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور رسميا عقب انتهاء مشاركته مع المنتخب الإسباني في المباريات الدولية المقبلة. ومن المنتظر أن يواجه ألكاسير صعوبات كبيرة لإثبات أحقيته في المشاركة في المباريات، بعد انضمامه للفريق حامل لقبي الدوري وكأس ملك إسبانيا، الذي يضم في خطه الهجومي لاعبين من العيار الثقيل مثل الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، بالإضافة إلى تألق اللاعب التركي أردا توران في المباريات الأخيرة. وفي ظل غياب نيمار عن الفريق بعد مشاركته مؤخرا مع المنتخب البرازيلي في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو (ريو 2016)، قام لويس انريكي، المدير الفني لبرشلونة، بوضع اللاعب التركي في مركز متقدم في الخط الهجومي، مما سمح له بالتألق بشكل أكبر وإظهار جميع مهاراته الفنية.
وتزامنا مع إتمام صفقة ألكاسير، توصل برشلونة لاتفاق مع فالنسيا لحصول الأخير على خدمات اللاعب منير الحدادي على سبيل الإعارة، مع وجود بند في العقد يسمح له بشرائه نهائيا مقابل 12 مليون يورو. وقال ألكاسير في تصريحات لوسائل الإعلام الموالية للنادي الكتالوني إنه يشعر بالسعادة ببدء مرحلة احترافية جديدة في فريق مثل برشلونة، مؤكدا أنه سيعمل بشكل جدي واحترافي. وأضاف: «آمل في أن يحالفني الحظ، أرغب في بذل كل ما لدي لتحقيق شيء جميل مع برشلونة».
وخاض ألكاسير 146 مباراة خلال فترة وجوده بين صفوف فالنسيا والموسم الذي قضاه مع خيتافي. ولعب ألكاسير في الموسم الماضي 46 لقاء، 31 منها ضمن التشكيلة الأساسية، وسجل 15 هدفا، كما لعب 13 مباراة مع المنتخب الإسباني وأحرز سبعة أهداف. ويعتبر المهاجم الإسباني سادس الصفقات الجديدة لبرشلونة هذا الموسم بعد انضمام الإسباني دينيس سواريز، والفرنسيين صامويل أومتيتي ولوكاس ديني، والبرتغالي أندريه غوميش، والحارس الهولندي غاسبر سيليسين.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة