رئيس {الاتحاد}: ظروف خاصة أبعدت خليفة عن معسكر تركيا

رئيس {الاتحاد}: ظروف خاصة أبعدت خليفة عن معسكر تركيا

الفريق يواجه بورصا سبور السبت.. وينهي المتطلبات الآسيوية
الأربعاء - 28 ذو القعدة 1437 هـ - 31 أغسطس 2016 مـ
أحمد مسعود ({الشرق الأوسط}) - الاتحاد يقيم معسكره حاليا في تركيا {المركز الإعلامي لنادي الاتحاد}
جدة: إبراهيم القرشي وعبد المجيد عبدالرؤوف
يلتحق حاتم باعشن نائب رئيس نادي الاتحاد المشرف على الفريق الأول بالنادي ببعثة فريقه الموجدة في تركيا مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن تخلف عن مرافقة البعثة عند مغادرتها لظروفه الشخصية.
من جهة أخرى تمكنت إدارة نادي الاتحاد من تجاوز عدد من معايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي لاستخراج الرخصة التي تمكنه من المشاركة بدوري أبطال آسيا، وذلك بعد تجاوزه الخطوات الملزمة على الأندية قبل نهاية شهر أغسطس (آب) الحالي، فيما تبقى عدد من المتطلبات الذي سيتم الانتهاء منها في غضون الأيام القليلة المقبلة، ليكون النادي على بعد خطوات من تسلمه البطاقة التي ستخوله المشاركة بدوري الأبطال في نسخته المقبلة.
من جانب آخر، يخوض فريق الاتحاد مواجهة ودية أمام فريق بورصا التركي يوم السبت المقبل، بينما تجاوز تجاربه الودية التي يخوضها بمعسكره في تركيا بنجاح، وذلك بعد أن حقق الفوز بسداسية على فريق سافانجا التركي، الأحد الماضي، وتغلبه يوم أمس على فريق درينجي التركي بنتيجة (4-1).
وواصل المدرب التشيلي خوسيه لويس سييرا تجربة أكبر عدد من اللاعبين في المباريات الودية، حينما دخل مواجهة أمس بقائمة تضم هاني الناهض، وعدنان فلاته، وعمار الدحيم، وبدر النخلي، وعوض خريص، وفهد الأنصاري، ومعتز تمبكتي، ومحمود كهربا، وفيلانويفيا، وعبد الرحمن الغامدي، وعبد العزيز العرياني، بينما دخل الشوط الثاني بقائمة ضمت عبد الله شهيل، وزياد المولد، ومحمد قاسم، وماجد الخيبري، وتركي الخضير، وجمال باجندوح، وقصي الخيبري، وسلطان مندش، وأحمد العوفي.
وكان الاتحاد استهل التسجيل في شباك الفريق التركي عبر قائده عدنان فلاته، قبل أن يعزز المحترف الكويتي فهد الأنصاري تفوق الاتحاد بهدف ثان قبل أن يضيف المصري محمود كهربا هدف الفريق الثالث، قبل أن يقلص الفريق التركي الفارق بتسجيل هدف فريقه قبل نهاية الشوط الأول الذي انتهى بـ3-1 للاتحاد.
بينما عزز فريق الاتحاد تفوقه في الشوط الثاني بتسجيل أحمد العوفي هدف الفريق الرابع قبل أن تنتهي المباراة بـ4-1.
من جهة ثانية، ودع هتان باهبري لاعب فريق الاتحاد السابق والشباب الحالي، معقل ناديه الأصفر بجدة، والالتحاق بناديه الجديد في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بعد انتهاء العلاقة التعاقدية التي تربطه مع الاتحاديين.
من جانب آخر وصف رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود معسكر الفريق الأول لكرة القدم المقام حاليا في تركيا بالجيد، وقال في حديثه لـ«الشرق الأوسط» إن الأهداف الفنية التي وضعت للمعسكر تحققت تماما من خلال التقارير التي قدمها المدرب التشيلي سييرا عن أوضاع الفريق واللاعبين.
وأكد مسعود أن اللاعبين المصابين سيعودون قريبا لتمثيل فريق الاتحاد، حيث لا يزال المدافع أحمد عسيري يواصل برنامجه العلاجي مع زميله بدر النخلي، أما المدافع ياسين حمزة فقد أنضم مؤخرا إلى التدريبات الجماعية.
وعن عدم مرافقه مساعد المدرب حسن خليفة للفريق في معسكر تركيا، قال: هناك ظروف خاصة أجبرت حسن خليفة عن عدم الوجود في المعسكر.
وختم رئيس نادي الاتحاد حديثه قائلا: سيعود الفريق الأول إلى مدينة جدة بعد أسبوع تقريبا، وسيخوض مباراة قوية مع أحد الفرق التركية القوية قبل ختام المعسكر.
من جهة أخرى، أكد موقع تروزميد التركي أن اللقاء الودي الذي سيجمع الاتحاد ونادي بورصا سبور التركي سيقام السبت المقبل على ملعب بورصا سبور. وأشار الموقع إلى أن اللقاء تم تنظيمه عن طريق أحد وكالات السفر والسياحة، لزيادة السياحة في مدينة بورصا التركية، ونقل الموقع تصريحًا لرئيس الاتحاد أحمد مسعود يمتدح فيه جمال مدينة بورصة التركية وسعادته بالوجود فيها.
بقيت الإشارة إلى أن الفريق التركي يحتل المركز الثامن في دوري بلاده بعد مرور جولتين، بينما حقق المركز العاشر في بطولة الدوري الموسم الماضي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة