بن بريك: «مجهر حضرموت» الصحي يستهدف «الوبائيات»

بن بريك: «مجهر حضرموت» الصحي يستهدف «الوبائيات»

محافظ حضرموت أكد توقيع اتفاقية لتنفيذ مخيم علاجي لقسطرة القلب
الاثنين - 26 ذو القعدة 1437 هـ - 29 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13789]
جدة: أسماء الغابري
ضاعف مسؤولو القطاع الصحي في محافظة حضرموت جهودهم؛ بهدف تطويق الأمراض والأوبئة التي قد تنتشر في مثل هذا الوقت نتيجة تراجع الأوضاع الصحية والمعيشية، في الوقت الذي أبرم فيه محافظ حضرموت اتفاقية شراكة لتنفيذ مخيم علاجي لقسطرة القلب.
هذا ما قاله اللواء أحمد بن بريك محافظ حضرموت لـ«الشرق الأوسط»، مؤكدا أن الاهتمام بالقطاع الصحي في هذا التوقيت بالذات «يستهدف تطويق تفشي الأمراض الوبائية بشكل خاص».
وأضاف، أن الوضع الصحي يمثل أولوية من أولويات السلطة المحلية في المحافظة بهدف إيجاد تنمية صحية، ومواجهة الكثير من الأمراض والعلل التي تفشت في حضرموت في ظل الوضع الصعب الذي تعيشه البلاد منذ خمسة أعوام.
ولفت إلى أن السلطة المحلية في حضرموت تتعاون مع منظمات ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة والمشهود بكفاءتها في المجال الصحي، مثل مؤسسة «أمراض القلب الخيرية» التي فرضت نفسها بقيادتها وكوادرها الكفء باعتبارها إحدى المؤسسات التي قدمت خدمات جليلة لمرضى القلب إلى جانب دورها الكبير في خدمة المرضى النازحين من الحرب من محافظات عدن وأبين وشبوة العام الماضي.
وشدد بن بريك خلال زيارته مؤسسة «أمراض القلب الخيرية» للاطلاع على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها لمرضى القلب بالمحافظة والمحافظات الأخرى، على أهمية الجهود التي تبذلها مؤسسة «أمراض القلب» في تقديم الخدمات العلاجية اللازمة لمرضى القلب لتخفيف معاناتهم، مؤكدًا استعداد السلطة المحلية لتقديم أوجه الدعم كافة لهذه المؤسسة.
إلى ذلك، ذكر رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية، محمد باشعيب، أن المؤسسة تخطط لإنشاء مركز قلب متكامل في حضرموت يخفف عن المرضى عناء وتكاليف السفر للخارج، مضيفًا أن العيادات الطبية الخاصة بالمؤسسة تحتوي على أجهزة قلب حديثة، وتجري عمليات القلب وتركيب القسطرات والدعامات التي تتم تحت إشراف مجموعة من أفضل اختصاصيي أمراض القلب، كما تنفذ المؤسسة الكثير من البرامج والحملات العلاجية والتشخيصية.
واطلع محافظ حضرموت على سير العمل في مركز «نبض الحياة» الذي تستعد المؤسسة لتدشين العمل فيه خلال الأشهر المقبلة لتخفيف عناء السفر إلى الخارج عن المرضى.
يشار إلى أن مركز «نبض الحياة» يحتوي على غرفتين للعمليات، وغرفة للعناية المركزة وغرفتين للرقود، وتصل كلفته إلى ثلاثة ملايين دولار.
ووقّع محافظ محافظة حضرموت، على اتفاقية الشراكة لتنفيذ مخيم صلة العلاجي الثاني لقسطرة القلب بين مؤسسة «صلة للتنمية» ومؤسسة «أمراض القلب الخيرية».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة