الجيش الحر يسيطر على عدد من القرى جنوب بلدة جرابلس السورية

أعلنت قوات الجيش السوري الحر سيطرتها على قرى تلة العمارنة ودابس وبلابان وبئر كوسى والخربة والحجاج في جنوب مدينة جرابلس، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات من المعارضة السورية انتزعت السيطرة على قرى من قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا.
من جهة أخرى، سيطرت قوات الجيش السوري الحر على قرية بالويران غرب جرابلس بعد اشتباكات مع تنظيم "داعش". كما سيطرت على قرية الشيخ يعقوب شرق بلدة الراعي بريف حلب بعد اشتباكات مع التنظيم.
من جهة أخرى، نقلت مصادر عسكرية كردية، أن جنديا تركيا قتل بالقرب من بلدة جرابلس السورية وأصيب ثلاثة بهجوم صاروخي وقع يوم أمس (السبت).
وأوضحت المصادر أن صاروخا أطلق من أراض سورية، تسيطر عليها ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية. موضحة ان الهجوم استهدف دبابتين تشاركان في الهجوم العسكري الذي يشنه مقاتلون سوريون معارضون بدعم من تركيا في شمال سوريا، بحسب ما ذكرت وكالة دوغان للأنباء وتلفزيون "أن تي في".
وأصيبت الدبابتان في بلدة جرابلس، حيث تدعم القوات التركية المعارضين في إطار عملية تركية تسمى "درع الفرات" تستهدف تنظيم "داعش" والمتمردين الأكراد.
من جهة أخرى، أفادت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء، اليوم (الاحد)، بأن جنديين أصيبا اليوم جراء هجوم مسلح نفذه عناصر من حزب العمال الكردستاني ضد قوات عسكرية في محافظة هكاري جنوب شرقي البلاد.
ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية، أن مسلحي الحزب نفذوا هجومًا ضد قوات تركية كانت تجري عمليات أمنية في قضاء "شمدينلي" التابع لهكّاري.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين اثنين، جرى نقلهما إلى المستشفى بمروحية عسكرية. موضحة أن القوات التركية أطلقت عملية واسعة في المنطقة، ردا على الهجوم المسلح، وقصفت مواقع للحزب في مناطق حدودية شمال العراق بالمدافع وقذائف الهاون، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
وكانت مصادر أمنية تركية قالت في وقت سابق السبت إن طائرتين إف 16 قصفت موقعا تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردية وهي جزء من قوات سوريا الديمقراطية شمال سوريا، وهو تحالف أوسع تدعمه الولايات المتحدة. وأضافت المصادر أن الطائرتين قصفتا أيضا ستة أهداف تابعة لتنظيم داعش.
وافادت وسائل إعلام مختلفة بسقوط صواريخ، مساء يوم أمس، على مطار دياربكر جنوب شرقي تركيا بدون أن تسفر عن وقوع ضحايا، وفق ما أعلن حاكم المحافظة، حسين اكسوي، اليوم في بيان، مشيراً بالاتهام إلى حزب العمال الكردستاني.
وقال الحاكم إن "عملية واسعة النطاق" بدأت للقبض على المهاجمين.
وكانت وكالة دوغان للأنباء قد أفادت، في وقت سابق، أن عناصر من حزب العمال الكردستاني أطلقوا السبت أربعة صواريخ على مطار دياربكر من دون سقوط ضحايا.
وأن الصواريخ سقطت في منطقة خالية على مقربة من مركز مراقبة للشرطة في المطار، ما تسبب بانفجارات سمع دويها في المدينة وأسفرت عن تحطم زجاج بعض النوافذ.
وأشارت الوكالة إلى أن الشرطة توجهت إلى المكان، لكن لم ترد تقارير عن أي قتلى أو جرحى. كما لفتت تقارير إلى أنه تم إغلاق الطريق المؤدي إلى المطار وعلقت الرحلات بعيد الهجوم.