10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 28/ 8/ 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأحد 28/ 8/ 2016

الأحد - 25 ذو القعدة 1437 هـ - 28 أغسطس 2016 مـ رقم العدد [ 13788]
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني aawsat.com)) خلال ساعات.

* قتل أول جندي تركي منذ شنت أنقرة هجومًا غير مسبوق يستهدف تنظيم داعش والمقاتلين الأكراد، وذلك بعد مواجهات بين عسكريين أتراك ومقاتلين يدعمهم الأكراد في شمال سوريا.

* الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يزور غازي عنتاب قرب الحدود مع سوريا، لتقديم تعازيه بعد اعتداء أسفر عن مقتل 54 مدنيًا قبل أسبوع.

* أشخاص يُشتبه بأنهم مسلحون أكراد أطلقوا صواريخ على المطار في ديار بكر، المدينة الرئيسية في جنوب شرقي تركيا أمس (السبت)، مما جعل الركاب والموظفين يهرعون طلبًا للنجاة، ولكن لم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

* الأمم المتحدة تحض أطراف النزاع في سوريا على أن يعلنوا اليوم (الأحد) ما إذا كانوا سيلتزمون بهدنة إنسانية لمدة 48 ساعة أم لا، لتقديم مساعدات لسكان حلب المحاصرة.

* الجلسة الأولى في محاكمة وحيد البرش، الموظف الفلسطيني الذي يعمل في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة، الذي أوقفته إسرائيل بتهمة العمل لصالح حركة حماس، وقد رفضت طلبًا من الأمم المتحدة بالإفراج عنه.

* الرئيس خوان مانويل سانتوس يأمر بوقف إطلاق نار نهائي مع متمردي فارك، اعتبارًا من منتصف ليل الأحد (5:00 ت. غ، الاثنين) على أن يصدر المتمردون إعلانًا مماثلاً.

* اختتام مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في أفريقيا (تيكاد)، الذي يشارك فيه رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيس الكيني أوهور كنياتا، إضافة إلى نحو ثلاثين رئيس دولة.

* لقي ثمانية جنود حتفهم في هجوم شنه مسلحون في باراغواي على دورية عسكرية، وفقًا لما ذكره وزير الداخلية فرانشيسكو دى فارجاس.

* تحقق الشرطة الإندونيسية في هجوم يُشتبه بأنه إرهابي قام به شخص يشهر سكينًا على قس أثناء قداس اليوم (الأحد)، في إحدى الكنائس، وتم إرسال فريق من خبراء المفرقعات لتحديد ما إذا كانت الحقيبة التي كان يحملها المهاجم على ظهره تحتوي على متفجرات أم لا.

* ربط المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمس (السبت) الهجرة غير الشرعية بالبطالة، متعهدًا بالشروع في ترحيل مئات آلاف المخالفين الذين لا يملكون أوراقًا قانونية فور تنصيبه في يناير (كانون الثاني) المقبل في حال انتخابه رئيسًا.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة