الوسلاتي يهدي تونس برونزية ثالثة في أولمبياد ريو

الوسلاتي يهدي تونس برونزية ثالثة في أولمبياد ريو

السبت - 17 ذو القعدة 1437 هـ - 20 أغسطس 2016 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أحرز التونسي الشاب أسامة الوسلاتي برونزية منافسات التايكوندو في وزن 80 كيلوغرامًا للرجال بعد فوزه على الأميركي المخضرم ستيفن لوبيز، في أولمبياد ريو دي جانيرو، فجر اليوم (السبت).

وتفوق الوسلاتي (20 عامًا) بنتيجة 14 - 5 على لوبيز البالغ عمره 37 عامًا والفائز بثلاث ميداليات في دورات أولمبية سابقة، وكان قد خسر أمام شيخ صلاح سيسي من ساحل العاج 7 - 6 في قبل النهائي.

وتوج لاعب ساحل العاج لاحقا بالذهبية بعد فوزه على البريطاني لوتالو محمد 8 - 6.

وهذه هي الميدالية البرونزية الثالثة لتونس في ألعاب ريو الحالية بعد فوز إيناس بوبكري في سلاس الشيش، ومروى العمري في المصارعة.

وكان الوسلاتي فارع الطول فاز في دور الثمانية على التايواني ليو وي - تينج بالنقطة الذهبية وقبلها على الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش.

وكان من المتوقع أن يواجه الوسلاتي صعوبات أمام لوبيز صاحب ذهبية أولمبياد 2000 وذهبية أولمبياد 2004 وبرونزية أولمبياد 2008 لكنه تألق وتفوق منذ البداية وحتى النهاية ليحصد البرونزية.

وقال الوسلاتي في تصريحات بعد الفوز: «في الحقيقة لم أفرح كثيرًا بالميدالية لأنهم ظلموني في الدور قبل النهائي. كنت أستحق التأهل للنهائي».

وأضاف اللاعب التونسي: «سبق أن انتصرت على طرفي النهائي.. الميدالية البرونزية جيدة، لكنني كنت أطمح إلى الذهب لأن تونس تستحق الذهب».

وتابع: «أعد بتحقيق نتائج أفضل في ألعاب طوكيو عام 2020».

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة