قرعة كأس الاتحاد الأفريقي تضع الأهلي المصري في مواجهة الدفاع الحسني المغربي

قرعة كأس الاتحاد الأفريقي تضع الأهلي المصري في مواجهة الدفاع الحسني المغربي

الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي في المستوى الأول لقرعة دوري الأبطال
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1435 هـ - 02 أبريل 2014 مـ
الأهلي المصري سينتقل للمنافسة على كأس الكونفدرالية بعد الخروج من دوري الأبطال الأفريقي

أسفرت قرعة ملحق دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي سحبت بمقر الاتحاد الأفريقي في القاهرة أمس، عن وقوع الأهلي المصري أمام الدفاع الحسني الجديدي المغربي.
وكان الأهلي قد انتقل للعب في المسابقة الثانية (الأقل أهمية) عقب وداعه بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يحمل لقبها من دور الـ16 بخسارته أمام أهلي بنغازي الليبي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 2 - 4.
وتقام مباراة الذهاب في القاهرة أحد أيام 18 أو 19 أو 20 أبريل (نيسان) الحالي، والإياب في أحد أيام 25 أو 26 أو 27 في المغرب.
وقال هاني رشاد، إداري الأهلي، لموقع الاتحاد القاري: «القرعة جيدة، وبعد أن خرجنا من دوري الأبطال، نقلنا اهتمامنا الآن نحو كأس الكونفدرالية. نواجه مباراة صعبة أمام الدفاع الحسني الجديدي المغربي. من إيجابيات هذه المواجهة أنها مع فريق من شمال أفريقيا، وهذا قد يكون حافزا لنا، حيث تتميز المواجهات الإقليمية بالندية». وتابع: «لم يفز فريق مصري من قبل بكأس الكونفدرالية، ونرغب في أن نكون أول فريق يحقق هذا اللقب».
كما أكد أحمد أيوب المدرب العام بالنادي الأهلي على أن الخروج من دوري الأبطال يعد أمرا صعبا على الفريق في الوقت الحالي، «لكن الصمود وعدم الاستسلام سوف يكون دافعا للاعبين الفترة المقبلة سواء في مسابقة الدوري أو بطولة الكونفدرالية، ولا سبيل أمامنا إلا الفوز باللقبين لمصالحة الجماهير».
ووقع النجم الساحلي التونسي مع الحرية الغيني، والبنزرتي التونسي مع نكانا رد ديفلز الزامبي.
وفيما يلي نتيجة قرعة الدور ثمن النهائي الثاني: الأهلي (مصر) مع الدفاع الحسني الجديدي (المغرب)، والحرية (غينيا) مع النجم الساحلي (تونس)، ونكانا رد ديفلز (زامبيا) مع البنزرتي (تونس)، وريال باماكو (مالي) مع دجوليبا (مالي). وليوباردز (الكونغو) مع ميديما (غانا)، وكايزر تشيفز (جنوب أفريقيا) مع أسيك مموزا (ساحل العاج)، والقطن (الكاميرون) مع بترو أتليتكو (أنغولا)، وسيوي سبورت (ساحل العاج) مع بايلسا يونايتد (نيجيريا).
من جهة أخرى، تم تصنيف الأندية التي تأهلت لدور المجموعات بدوري الأبطال بوضع الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي في المستوى الأول قبل سحب القرعة.
وتأهلت أندية الترجي ومواطنه الصفاقسي والزمالك المصري والهلال السوداني ووفاق سطيف الجزائري، إضافة إلى ناديي مازيمبي وفيتا كلوب من الكونغو، إلى مرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. وسوف يجري تقسيم الأندية الثمانية إلى مجموعتين بحسب نظام المستويات الأربعة.
وقسم الاتحاد الأفريقي المستويات الأربعة بواقع ناديين في كل مستوى وفقا لحساب النقاط التي حصلت عليها في آخر خمس سنوات بالبطولة، ليكون التصنيف على النحو التالي: المستوى الأول: الترجي ومازيمبي. الثاني: الصفاقسي والهلال. الثالث: الزمالك ووفاق سطيف. الرابع: أهلي بنغازي مع فيتا كلوب.


اختيارات المحرر

فيديو