مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جنود في جنوب شرقي تركيا

مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جنود في جنوب شرقي تركيا

السبت - 4 شوال 1437 هـ - 09 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13738]

قالت مصادر أمنية إنّ مسلحين أكرادًا شنوا هجومًا بسيارة ملغومة على موقع للجيش في جنوب شرقي تركيا اليوم (السبت)، ثم فتحوا النار على المنشأة، ممّا أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 جنود.

ودارت اشتباكات يوميًا تقريبًا بين الجيش ومسلحي حزب العمال الكردستاني منذ انهيار وقف لإطلاق النار استمر عامين بينهما في يوليو (تموز) من العام الماضي. وتسببت المعارك في مقتل الآلاف من المسلحين وقوات الأمن والمدنيين.

وأفادت المصادر بأنّ الهجوم استهدف موقعًا عسكريًا في إحدى قرى إقليم ماردين القريبة من الحدود مع سوريا نحو الساعة الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي (10:00 ت. غ)، وأنّ تعزيزات من الجيش في طريقها للمساعدة في القبض على المهاجمين.

وجاء الهجوم بعد يوم من قتل القوات التركية 19 مسلحًا من حزب العمال الكردستاني في اشتباكات في مواقع أخرى من المنطقة ذات الأغلبية الكردية.

وقال بيان للجيش إنّه رصد مسلحين وهم يعدون لشن هجوم أمس، على قاعدة للجيش في منطقة شمدينلي من إقليم هكاري، وهي منطقة جبلية بالقرب من الحدود العراقية والإيرانية. وأضاف أن القوات المسلحة قتلت 17 مسلحًا من حزب العمال الكردستاني في الاشتباكات التي تلت ذلك وصادرت أسلحة وقنابل وذخيرة. وتابع أنّ اشتباكًا آخر دار إلى الشمال في منطقة باش قلعة في إقليم وان، عندما تبادل أفراد الأمن الذين كانوا يبطلون مفعول عبوات ناسفة إطلاق النار مع مسلحين، مما أسفر عن مقتل اثنين من حزب العمال الكردستاني أحدهما امرأة.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع منذ أن بدأ حزب العمال الكردستاني حمل السلاح عام 1984. وتصنف تركيا وحلفاؤها الغربيون الحزب على أنه جماعة إرهابية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة