غارات التحالف تحبط تحريك آليات عسكرية من صنعاء للحدود السعودية

غارات التحالف تحبط تحريك آليات عسكرية من صنعاء للحدود السعودية

الشرطة تؤمن حضرموت احترازًا من هجمات إرهابية
السبت - 4 شوال 1437 هـ - 09 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13738]

استهدفت طائرات التحالف العربي معسكر العمالقة في مديرية حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت مصادر محلية في صنعاء لـ«الشرق الأوسط» إن نحو خمس غارات نفذتها طائرات التحالف، واستهدفت عتادا حربيا وآليات عسكرية كان يجري تجهيزها وتحريكها باتجاه مناطق يمنية على الحدود مع السعودية شمال البلاد. ولفتت المصادر ذاتها إلى أن الغارات الجوية لم تقتصر فقط على معسكر العمالقة وإنما قصفت مواقع وتجمعات للانقلابيين في منطقة بني شهاب بمديرية المتون في محافظة الجوف، وذلك بعد مواجهات عنيفة صدت خلالها المقاومة الشعبية هجومًا للميليشيات كان يستهدف مواقع للجيش الوطني والمقاومة.

وفي محافظة حضرموت شرقي البلاد، عززت قوات الجيش المحلية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية إجراءاتها الأمنية في مدينة المكلا يوم أمس الجمعة.

وقالت مصادر عسكرية في حضرموت لـ«الشرق الأوسط» إن نشر تلك القوات في أحياء وشوارع ومداخل المدينة هدفه تأمين المدينة خلال أيام عطلة العيد وتحسبا لوقوع أي عملية إرهابية. وأضافت أن قوات الجيش عززت إجراءات التفتيش بعدد من النقاط الأمنية، موضحة أن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني قام بزيارة عدد من المعسكرات والمقرات الواقعة في نطاق مدينة المكلا وضواحيها.

وأكدت أن القائد البحسني حيا أفراد تلك الوحدات المرابطة معربا عن تقديره للضباط والجنود لتفانيهم وانضباطهم في أيام عطلة العيد، وثمن التزامهم في تنفيذ واجباتهم الهادفة إلى تثبيت الأمن والاستقرار.

وكان القائد البحسني التقى بقيادات وضباط وصف ضباط الألوية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، وخلال اللقاء أعرب عن بالغ سروره واعتزازه بكل أفراد القوة العسكرية المنضبطين والمرابطين في المعسكرات وفي نقاط التفتيش والدوريات.

في غضون ذلك قام اللواء الركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة بمعية أركان المنطقة وقائد عمليات المنطقة لمحافظ المحافظة اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك في مقر إقامته، واستمعت القيادات العسكرية لتوجيهات المحافظ بشأن الاستعداد الدائم للقوات العسكرية وكذا إشادته بما حققته هذه القوات من إنجازات وفي ظرفية استثنائية وعصيبة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة