المصري «كهربا».. هل ينضم إلى صفوف الاتحاد؟

المصري «كهربا».. هل ينضم إلى صفوف الاتحاد؟

الإعلام الروماني يكشف عن اتفاق لإلغاء عقد بيتوركا
السبت - 4 شوال 1437 هـ - 09 يوليو 2016 مـ
محمود عبد المنعم (كهربا) («الشرق الأوسط») - بيتوركا («الشرق الأوسط»)

كشف مصدر اتحادي مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن شروع إدارة نادي الاتحاد في العمل على ثلاث جبهات، عبر مهام أوكلت إلى عدد من أعضاء مجلس الإدارة وسط متابعة مباشرة من أحمد مسعود، رئيس النادي، حيث تهتم الأولى بمعالجة ديون النادي، ودراسة الحلول المطروحة قبل الشروع في تنفيذها؛ ليتسنى الوفاء بما يمنح النادي الضوء الأخضر للتسجيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والثانية تركز مهامها على إعداد الفريق ودراسة وتمحيص الملفات المطروحة على طاولة المفاوضات بمشاركة الجهازين الفني والإداري للفريق لاختيار الأنسب، وفتح خط المفاوضات مع الأسماء التي يقع عليها الاختيار، والثالثة تتولى مهمة إدارة ملف الاستثمار بالنادي بفتح خط التواصل مع كبرى الشركات؛ بهدف استقطابها لرعاية النادي خلال الفترة المقبلة.
وتوجهت إدارة الاتحاد نحو القارة الأفريقية «السمراء» للبحث عن خيارات أجنبية لتدعيم صفوف الفريق، حيث أشارت وسائل إعلامية مصرية عن تقديم إدارة الاتحاد عرضًا لاستعارة محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب نادي الزمالك لمدة موسم واحد، وأكدت مصادر مقربة من إدارة النادي تفيد بأن «كهربا» يعد خيارا اتحاديا إلى جانب عدد من اللاعبين في القارة الأفريقية، مشيرة إلى أن الرغبة الاتحادية في اللاعب المصري كانت منذ الموسم الماضي إبان الإدارة السابقة برئاسة إبراهيم البلوي قبل أن يتم صرف النظر عن الصفقة في ظل المبالغة المالية.
وبحسب ما تردد أمس، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك سيدرس العرض السعودي المقدم للاعب بعد مواجهة نظيره الأهلي في مباراة القمة اليوم ضمن منافسات الدوري الممتاز المصري.
من ناحية أخرى، نفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أي اجتماع جمع إدارة الاتحاد بلاعب الفريق هتان باهبري خلال الأيام الماضية، مبينة وجود رغبة لم تأخذ الطابع الرسمي في استعادة اللاعب لتمثيل الفريق بعد نجاحه في تجربته الماضية مع الخليج بالإعارة، خصوصا أن اللاعب ما زال يرتبط بعقد مع نادي الاتحاد، وتبقى له أشهر عدة للانتهاء.
ولم يفتح الاتحاديون بعد المفاوضات معه رسميًا، حيث تنتظر إدارة النادي رأي الجهاز الفني للعمل وفق ما تقتضيه مصلحة الفريق.
وأبانت المصادر أن إدارة نادي الاتحاد فتحت خط المفاوضات مع لاعب برازيلي وآخر أرجنتيني وسط عدة خيارات لاتينية وأفريقية معروضة على طاولات المفاوضات الاتحادية للمفاضلة بينها.
من جهة أخرى، تغيب الكويتي فهد الأنصاري، محترف فريق الاتحاد، عن التواجد في التدريبات مساء أمس؛ وذلك بعذر مسبق من الجهاز الفني لانشغاله بإنهاء عدد من الأمور الخاصة به في بلاده قبل الالتحاق بالتدريبات الذي ينتظر أن يتواجد فيها خلال اليومين المقبلين، في حين شهد المران غياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة.
في الوقت الذي تولى المدرب الوطني حسن خليفة الإشراف على مران الفريق الذي انطلق أمس، وشارك فيه عدد من لاعبي الفريق الأولمبي، تقدمهم محمد البلادي بعد تصعيدهم للفريق الأول، إلى جانب بدر النخلي المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، واستهل المدرب الوطني تجمع اللاعبين بعقد اجتماع معهم.
فيما عقد رئيس نادي الاتحاد أحمد مسعود وحاتم باعشن المشرف على الفريق اجتماعًا باللاعبين بتواجد الجهاز الفني للفريق، حيث تبادلوا التهاني بعيد الفطر المبارك، قبل مناقشتهم في الكثير من الأمور المتعلقة بتحضيرات الفريق للموسم الرياضي، وتحفيزهم ببذل قصارى جهدهم لإسعاد جماهيرهم، فيما عقدت إدارة الاتحاد اجتماعا منفصلاً كذلك بالمدرب الروماني فيكتور بيتوركا للاستماع إلى وجهة نظره فيما يتعلق بالفريق وعرض المطالبات التي يرغبون فيها بصفتهم إدارة من الجهاز الفني التي ستحدد مغادرته لتولي زمام الأمور الفنية مجددًا للفريق أو مغادرته جدة عائدًا إلى بلاده، حيث تشير الأنباء إلى الاجتماع تضمن محاولة إدارة الاتحاد التوصل مع بيتوركا لصيغة ودية لإنهاء الارتباط معه.
علما بأن صحيفة (Dcnews) الرومانية تحدثت أمس عن إنهاء الاتحاد خدمات مدربه الروماني فيكتور بيتوركا، وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم إلغاء العقد وديًا بين الجانبين، حيث تم إخبار بيتوركا بإلغاء معسكر الفريق الذي كان مقررا له أن يكون رومانيًا.
وكان بيتوركا قد غادر مبكرًا هذا الصيف إلى رومانيا لاختيار منتجع للفريق لإقامة معسكر إعدادي داخله، وكان من المتوقع أن يجري اتصالات مع عدد من الأندية الرومانية لخوض لقاءات ودية أمامها خلال المعسكر.
في الوقت الذي يتأهب لاعبو الفريق خلال الساعات المقبلة، للانخراط بإجراء الفحوص الطبية الدورية لهم، قبل انطلاقة التدريبات الفعلية الإعدادية للموسم الرياضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة