تغييرات منتظرة في نشرات الأخبار والنقل المباشر في التلفزيون السعودي

تغييرات منتظرة في نشرات الأخبار والنقل المباشر في التلفزيون السعودي

توقيع اتفاقيات بقيمة 327 مليون ريال
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1435 هـ - 02 أبريل 2014 مـ رقم العدد [ 12909]
شبكة قنوات التلفزيون السعودي تبرم اتفاقيات لتطوير فنية تشهدها مستقبلا («الشرق الأوسط»)

ينتظر أن تطول نشرات الأخبار والخدمات الإخبارية والنقل المباشر في شبكة التلفزيون السعودي بجميع قنواته، تغييرات فنية متوقعة مع إبرام عدد من العقود مع شركات متخصصة.
ووقع عبد الرحمن الهزاع، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في مكتبه، اليوم، عقداً مع إحدى المؤسسات المتخصصة بالإنتاج والتوزيع التلفزيوني بمبلغ وقدره 77 مليون ريال، خصص لتقديم الخدمات الإخبارية والنقل المباشر للتلفزيون السعودي في قنواته الست (الأولى، والثانية، والإخبارية، والاقتصادية، والثقافية، والرياضية)، وذلك لمدة ثلاث سنوات.
ووقع رئيس الهيئة عقدا آخر مع إحدى الشركات الوطنية بمبلغ 250 مليون ريال للقيام بأعمال التشغيل والصيانة للشبكة التلفزيونية، بالإضافة إلى عمليات الأمن والسلامة، وتبلغ مدة العقد ثلاث سنوات تشمل جميع المراكز والمحطات الإذاعية والتلفزيونية في السعودية التي يزيد عددها على مائة موقع.
وأكد الهزاع أن الهيئة تسعى من خلال هذين المشروعين للرقي بمستوى الشبكة التلفزيونية ومواقع الكيبل التلفزيوني في جميع أنحاء السعودية ولتحسين المستوى التقني والفني للبث التلفزيوني والإذاعي والمحافظة على سلامته والرقي بمستوى الشاشة ونقاوتها، بالإضافة إلى مواكبة ومتابعة العديد من الأحداث العربية والإقليمية والدولية وتغطيتها إخبارياً وبرامجياً من خلال القنوات التلفزيونية الست.
ويأتي ذلك في إطار خطط الهيئة الاستراتيجية والتطويرية لجهازي الإذاعة والتلفزيون من خلال الاهتمام بالبنية التحتية لشبكة التلفزيون، التي تعد عموداً فقرياً للإنتاج التلفزيوني، وتحقيقاً لأعلى درجات الجذب للمشاهدين من خلال تغطية الأحداث والإنتاج البرامجي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة