بدء تصنيع شاشات هاتف «آي فون 6» الجديد مطلع مايو

بدء تصنيع شاشات هاتف «آي فون 6» الجديد مطلع مايو

ستكون أكبر حجما من هواتف الشركة في السابق
الأربعاء - 2 جمادى الآخرة 1435 هـ - 02 أبريل 2014 مـ

قالت مصادر في سلسلة توريد تمد شركة «أبل» بالتجهيزات اللازمة لصناعة الهواتف إن الموردين سيبدأون في إنتاج واسع النطاق لشاشات هاتف «آي فون» الجديد بحلول مطلع مايو (أيار) المقبل، الذي من المتوقع إطلاقه هذا الخريف بشاشة 4.7 بوصة ويحتمل أن يتأخر إصدار نسخة أخرى بشاشة 5.5 بوصة.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها، إن شركتي «يابان ديسبلاي» و«شارب» اليابانيتين و«إل جي» الكورية الجنوبية، اختيرت جميعا لصنع الشاشات.
ورفض ممثلون عن الشركات الثلاث و«آبل» التعليق على الأمر.
وستكون شاشتا هاتف «آي فون 6» أكبر من الشاشة ذات البوصات الأربع التي تستخدمها «آبل» حاليا في هاتفي «آي فون 5 إس» و«5 سي».
وستمثل أجهزة «آي فون» بشاشات أكبر، التي كانت محل تكهنات طوال أشهر، دفعة جديدة للهاتف الذكي الذي يحظى بقبول كبير ومحاولة للحاق بالمنافسين مثل «سامسونغ إلكترونكس».
وتتعرض الشركة التي ساهمت في إبراز الإبداع التكنولوجي الأميركي لضغط متزايد من أجل تحديث الصناعة. ورغم وعد الرئيس التنفيذي تيم كوك بتقديم «طرز حديثة» عام 2014، فإنه يحرص على التكتم ويخبئ بعض المفاجآت.
وتراجعت أسهم «أبل» لأقل من 600 دولار منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012، وهو ما يرجع جزئيا إلى القلق بشأن تشبع سوق أجهزة الهاتف الجوال الذكية وقدرة الشركة على البقاء في صدارة الإبداع التكنولوجي.
وقالت المصادر إن «يابان ديسبلاي» ستكون أول مورد لبدء الإنتاج من مصنعها الرائد في موبارا شرقي طوكيو مطلع مايو المقبل. وستبدأ الشركات الأخرى في الإنتاج في يونيو (حزيران) المقبل.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة