نواف بن فيصل يعلن التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية السعودية اليوم

نواف بن فيصل يعلن التشكيل الجديد للاتحادات الرياضية السعودية اليوم

اعتذار طلال بن بدر عن السلة.. استمرار رئيسي السباحة والقوى.. والخليوي رئيسا لليد
الثلاثاء - 18 ذو الحجة 1434 هـ - 22 أكتوبر 2013 مـ

يعقد الأمير نواف بن فيصل بن فهد، الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، عند السادسة من مساء اليوم الاثنين في فندق إنتركونتيننتال بمحافظة جدة؛ مؤتمرا صحافيا يعلن من خلاله التشكيل الجديد لمجالس إدارات الاتحادات الرياضية للأعوام الثلاثة المقبلة، والتي من المنتظر أن تشهد كثيرا من التغييرات بدخول أسماء جديدة.

وسيترأس قبل المؤتمر عند الرابعة مساء في قاعة الاجتماعات بمكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة، الاجتماع الأخير لمجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية الحالي، والذي سيتم من خلاله الاطلاع على التقارير الخاصة بالمشاركات السعودية في الدورات الرياضية المجمعة للعام الحالي 2013. إضافة إلى كثير من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن الأمير نواف بن فيصل سيستمر في رئاسة اتحادي الفروسية والاحتياجات الخاصة، فيما سيستمر الأمير نواف بن محمد رئيسا لاتحاد ألعاب القوى، وكذلك الحال للأمير عبد العزيز بن فهد الذي سيواصل رئاسته لاتحاد السباحة، أما الأمير طلال بن بدر فالأنباء تشير إلى اعتذاره عن الاستمرار في المرحلة المقبلة.

ولن تكون الفرصة حاضرة لعبد الرحمن الحلافي في الاستمرار رئيسا لاتحاد كرة اليد، إذ أعلن ابتعاده في المرحلة المقبلة وسيكون تركي الخليوي على رأس الاتحاد، فيما سيواصل الدكتور هاني نجم مسؤولية رئاسة اتحاد التايكوندو علما بأنه سيتم تغييرات على نحو 75% من رؤساء الاتحادات الرياضية السعودية بما فيهم اتحادا الطائرة والمبارزة.

بقيت الإشارة إلى أن عدد الاتحادات التي سيتم الكشف عن رؤسائها وأعضاء مجالس إداراتها المعيّنين والذين يتفاوتون بين 3 إلى 7 أعضاء، سيصل إلى 30 اتحادا باستثناء اتحاد كرة القدم الذي خاض انتخاباته أواخر العام الماضي.

من جهة أخرى يكشف في مدينة جدة اليوم الاثنين النقاب عن برنامج وفعاليات معرض الرياضة السعودي الأول لكرة القدم.

ويقام المعرض تحت رعاية الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب وبإشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم ولمدة أسبوع في مركز جدة للمعارض والمؤتمرات.

وسيعقد المؤتمر الصحافي للمعرض في إحدى قاعات الاحتفالات بمدينة جدة بحضور رئيس اللجنة العليا المنظمة ناصر القشيري، ورئيس لجنة العلاقات العامة ياسر حلبي، بالإضافة إلى مدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي عبد الله الشيخي، ومدير المركز الإعلامي بنادي الاتحاد بدر فرحان.

وسيتم خلال المؤتمر التطرق للهدف من إقامة المعرض والفرص الكبيرة التي يحققها في مد جسور التواصل بين الأندية والمؤسسات والهيئات الرياضية مع القطاع الخاص، وكذلك الكشف عن تفاصيل الفعاليات التي ستصاحب المعرض.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة