فيرغسون: مورينيو سيمثل «تحسنًا كبيرًا» ليونايتد مقارنة بفان غال

فيرغسون: مورينيو سيمثل «تحسنًا كبيرًا» ليونايتد مقارنة بفان غال

الأربعاء - 1 شوال 1437 هـ - 06 يوليو 2016 مـ

قال أليكس فيرغسون، المدرب السابق لمانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إن جوزيه مورينيو، المدرب الجديد للفريق، سيشكل «تحسنا كبيرا»، مقارنة بسلفه لويس فان غال.
وتم تعيين مورينيو في مايو (أيار) الماضي، عقب ثلاث سنوات من ترك فيرغسون للمهمة، بعد 26 عاما قضاها في أولد ترافورد نال خلالها الفريق 13 لقبا للدوري الممتاز، إضافة للقبين لدوري أبطال أوروبا.
وقال فيرغسون لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، أمس (الثلاثاء): «أعتقد أنه سيمثل تحسنا كبيرا. أعتقد هذا حقا».
وتمت إقالة البرتغالي مورينيو من تدريب تشيلسي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، عقب سبعة أشهر من فوزه بلقب الدوري الممتاز، في ثاني فتراته مع النادي اللندني.
وأضاف فيرغسون: «أعتقد أن جوزيه كان مخطئا عندما عاد لتشيلسي. أعتقد أنه من الصعب دوما العودة ثانية لمكان سبق أن عملت فيه»، متابعا: «لكن على صعيد القدرة والشخصية القيادية والقدرات الشخصية والنجاح الذي حققه بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ناديين مختلفين (بورتو وإنترناسيونالي)، إضافة للفوز بألقاب الدوري مع كل الفرق التي دربها، علاوة على سجله.. ستجد أنك لا يمكن أن تتجاهله».
واستطرد: «أعتقد أن يونايتد يمثل النادي الأمثل بالنسبة له، كما أعتقد أنه سيؤدي بشكل جيد حقا».
وتولى ديفيد مويز المسؤولية خلفا لفيرغسون، في عام 2013، وقاد يونايتد لإنهاء الدوري الممتاز في المركز السابع، قبل أن يحل فان غال بديلا له، ليقود المدرب الهولندي الفريق لإنهاء الموسمين الماضيين في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.
وأقيل فان غال في مايو الماضي، عقب أيام من قيادته يونايتد للفوز على كريستال بالاس في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة