الاتحاد يبحث عن أجانب في أفريقيا

الاتحاد يبحث عن أجانب في أفريقيا

باعشن: نعمل ليل نهار من أجل توهج الفريق
الأربعاء - 1 شوال 1437 هـ - 06 يوليو 2016 مـ
حاتم باعشن

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن شروع الإدارة الاتحادية في المفاضلة بين عدد من الخيارات الأجنبية المطروحة على طاولة مفاوضاتها لتدعيم صفوف الفريق لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي، مشيرًا إلى أن البوصلة الاتحادية تتجه صوب القارة السمراء «الأفريقية»، للتعاقد مع أحد الأسماء هناك، وسط طوق من السرية تفرضه الإدارة على سير المفاوضات، لحين حسم الأمور والإعلان الرسمي بعد ذلك.
في الوقت الذي أشار فيه المصدر إلى بدء أحمد مسعود، رئيس نادي الاتحاد المكلف، في معالجة شكاوى اللاعبين المرفوعة على النادي، بالجلوس مع عدد من الأسماء للتوصل معهم إلى تسوية أو اتفاق يقضي بسحب شكاواهم بتسلم جزء من مستحقاتهم وجدولة المتبقي، في الوقت الذي أمضت فيه إدارة نادي الاتحاد، وفق المصادر الأيام الأخيرة من رمضان في سباق مع الزمن بعقد سلسلة من الاجتماعات الشرفية البينية والجماعية لتوحيد الرؤى، وقياسًا بالمرحلة التي تتطلب التفاف جميع الاتحاديين مع ناديهم.
بدوره أكد حاتم باعشن، نائب رئيس نادي الاتحاد، عزمهم، بوصفهم الإدارة، على العمل ليل نهار في سبيل إعادة الفريق إلى توهجه وسابق عهده، مبينًا أن العمل قائم على إعداد البرنامج الإعدادي للموسم الرياضي، الذي سيتم الإعلان عند الانتهاء منه وبالتنسيق مع الجهاز الفني للفريق.
وبين باعشن أن اللاعبين سينخرطون في التدريبات الجمعة المقبل، وسيبدأ معها الكشف الطبي المعتاد، مبينًا أنهم ينتظرون الاجتماع مع الروماني فيكتور بيتوركا الذي ينتظر أن يصل غدًا الخميس إلى جدة.
في المقابل، يباشر المدرب الوطني حسن خليفة الذي عين من قبل إدارة نادي الاتحاد الحالية مساعدا للجهاز الفني، مهامه انطلاقًا من تجمع اللاعبين بعد غد الجمعة، حيث ينتظر أن يتولى الإشراف على الفريق الأول في حال لم تصل الإدارة مع الجهاز الفني بقيادة بيتوركا إلى توافق في الاجتماع الذي ينتظر عقده معه بعد وصوله إلى السعودية.
بينما أشار المصدر إلى أن تقليص عدد المساعدين في الجهاز الفني سيتصدر متطلبات الإدارة الحالية خلال اجتماعها بالمدرب، إلى جانب سحب صلاحية التفرد بالقرار بالفريق الأول، حيث سيطالب بالتنسيق مع جهاز الكرة في أي أمر يتعلق بالفريق.
من جهة أخرى، أجلت إدارة نادي الاتحاد حسم مفاوضاتها مع نظيرها في الشباب بشأن استقطاب حسن معاذ إلى صفوف الفريق الأصفر إلى ما بعد العيد، وسط أنباء أشارت إلى اقتراب انتقال اللاعب بعد توصل الإدارتين إلى اتفاق مبدئي ينتظر أن يتمم بعد العيد، في حين ينتظر أن تعلن إدارة نادي الاتحاد رسميًا تعاقدها مع المدافع عدنان فلاتة وانضمامه للفريق.
في حين ينتظر أن ينخرط المحترف الفنزويلي ريفاس في تدريبات الفريق مع انطلاقتها بعد تواصل اتحادي مع اللاعب ومطالبته بالوجود مع الفريق، الأمر الذي يؤكد استمرار اللاعب مع الفريق للموسم الرياضي المقبل.
من جهة ثانية، تولى حسن خليفة، مساعد المدرب، مهمة إبلاغ اللاعبين بالوجود في التدريبات الجماعية مع انطلاقتها والالتزام بها، وكان خليفة أبلغ عمار الدحيم وسلطان مندش، وذلك بعد نهاية إعارتهما من فريقي هجر ونجران،. في الوقت الذي ينتظر فيه أن يعود محمد البلادي للمشاركة مع الفريق الأول، إلى جانب سلمان الصبياني الذي تم إبعاده عن الفريق قبل نهاية الموسم الرياضي بمنحه إجازة لحين حسم أمر بقائه من رحيله.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة