فهد بن خالد يشن هجوما عنيفا على رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة

فهد بن خالد يشن هجوما عنيفا على رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة

قال إن إدارة اتحاد اللعبة رسبت في الاختبار.. والحريشي يرد: تقرير الهلال قانوني
الثلاثاء - 1 جمادى الآخرة 1435 هـ - 01 أبريل 2014 مـ

شن الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي هجوما عنيفا على الاتحاد السعودي لكرة الطائرة ورئيسه فهد الحريشي عقب انتصار فريقه لكرة الطائرة على الهلال بثلاثة أشواط مقابل شوط في اللقاء الذي جمع بينهما عصر أمس بالرياض واقترابه بنسبة كبيرة من تحقيق لقب بطولة الدوري الممتاز إذا نجح في تحقيق الفوز في مبارياته المؤجلة المقبلة.
واستغرب رئيس النادي الأهلي الموافقة على مشاركة محترف فريق الهلال اللاعب المصري صالح فتحي في المباراة، رغم التأكيدات التي سبقت المباراة بعدم مشروعية تسجيله، بعد أن تم الاستفسار من قبل رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة شخصيا وحتى قبل المباراة بساعات، مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد اعترف لي شخصيا من خلال المكالمة الهاتفية عن تعرضهم لضغوط لتسجيل اللاعب، حيث كان التقرير الطبي لا يخول للأشقاء في الهلال استبدال لاعبهم ليتم تغيير التقرير بآخر.
وتساءل الأمير فهد بن خالد: «هل تفاقمت إصابة اللاعب خلال العشرة الأيام التي فصلت بين التقريرين الأول والثاني؟» وقال: «للأسف لقد رسب الاتحاد السعودي لكرة الطائرة في أول اختبار له للتعامل مع مثل هذه الأحداث بعدم تعامله مع الأندية السعودية بشكل متساو».
وأضاف: «الحمد لله، رغم مشاركة محترف الهلال غير القانونية، فإن فريق الأهلي استطاع الانتصار، وهو أمر غير مستغرب عليهم، وهدفنا المحافظة على بطولة الدوري»، مشيرا إلى أن إدارة النادي ستصدر بيانا تفصيليا يوضح ما تعرض له الفريق من قبل الاتحاد السعودي لكرة الطائرة.
من جانبه، أكد فهد الحريشي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة أن تعاملهم مع جميع الأندية السعودية بحيادية، مشيرا إلى أن اللائحة تسمح لفريق الهلال ولغيره من الأندية بتسجيل لاعب محترف بديل في حال إصابته إصابة مستديمة تغيبه أكثر من ستة أشهر.
وقال: «صحيح أن الهلال عند تقديمه التقرير الأول ذكرت أننا لن نسمح لهم باستبدال اللاعب، وقد ذكرت ذلك على حسابي الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (توتير) منذ صباح أول من أمس، ولكن التقرير الثاني يؤكد إصابة اللاعب وغيابه لفترة ستة أشهر وحاجته إلى عملية جراحية، وهو تقرير صادر من مستشفى الأمير فيصل بن فهد للطب الرياضي، وهو مستشفى متخصص في الإصابات الرياضية».
وأضاف: «ليس من مسؤوليات الاتحاد وضع التقارير الطبية أو تقييمها؛ بل نعمل على تطبيق اللوائح»، مؤكدا أن الاتحاد السعودي لكرة الطائرة يتعامل مع ما يصله من تقارير، وينظر إلى جميع أندية الوطن بشكل متساو.
من جانب آخر، أكد المحامي فهد بارباع مدير الاحتراف بالنادي الأهلي أن مفاوضاتهم مع المدافع محمد أمان ووكيل أعماله صالح الداود ستكون قدوة في مفاوضتهم لباقي اللاعبين الذين شارفت عقودهم على الانتهاء، مقدما شكره للاعب ووكيل أعماله على ما شهدته المفاوضات من تفهم الطرفين، انتهت بتجديد عقده لأربعة مواسم مقبلة؛ حيث ينتهي عقده بنهاية موسم 2018.
من جانبه، عبر اللاعب محمد أمان عن سعادته البالغة بعد أن جدد عقده مع النادي الأهلي لأربع سنوات مقبلة، وقال: «عقدي الجديد سيكون الدافع الأكبر له لتقديم كل ما لديه للفريق وخدمته بالشكل المطلوب، وسيسهم في رفع أدائي الفني مع المجموعة»، مقدما شكره للجهاز الفني بقيادة المدرب فيتور بيريرا ولإدارة النادي الأهلي على ثقتهم الكبيرة وحرصهم على استمراري مع الفريق.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت رسميا في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس تجديد عقد المدافع محمد أمان لمدة أربع سنوات مقبلة.
من جهة أخرى، ينتظر أن يقوم عبد الله البترجي المرشح لرئاسة النادي الأهلي بزيارة لمقر النادي نهاية الأسبوع الجاري لتقديم ملفه الانتخابي بصورة رسمية والذي يتضمن أسماء أعضاء إدارته وبرنامجه الكامل لقيادة النادي خلال الأربع سنوات المقبلة.


اختيارات المحرر

فيديو