«الخليج» يشتكي للاحتراف تغيب الكاميروني بوبا

«الخليج» يشتكي للاحتراف تغيب الكاميروني بوبا

النادي يتعهد بتسجيل اللاعبين في الموسم الجديد
الاثنين - 29 شهر رمضان 1437 هـ - 04 يوليو 2016 مـ
بوبا

تعهدت الإدارة المكلفة بنادي الخليج بإنهاء الالتزامات كافة وتقديم التقارير اللازمة للجهات المختصة في الهيئة العامة للرياضة بالسعودية للانضمام للأندية التي يحق لها تسجيل لاعبين محلين وأجانب للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم في الدوري السعودي للمحترفين. وأكدت الإدارة أنها ستبذل قصارى جهدها من أجل الإيفاء بكل الالتزامات المطلوبة إلا أنها طلبت مهلة إضافية تزيد قليلا عن التاريخ المحدد سابقا وهو 20 من شهر يوليو (تموز) الحالي تقديرا لظروف النادي الذي مر بفترة ظروف استثنائية تعطل العمل فيه بشكل فعلي لفترة تصل إلى 3 أشهر. وبدأت إدارة النادي في تسليم اللاعبين المحليين والأجانب دفعات من الرواتب المتأخرة وغيرها من المستحقات على أن تنجز الالتزامات كافة المطلوبة على الأقل من الهيئة العامة للرياضة قبل نهاية الشهر الحالي. وبين مصدر مسؤول بإدارة نادي الخليج المكلفة أن المستحقات اللازمة الدفع للحصول على إذن بتسجيل اللاعبين الجدد قد لا تتجاوز المليون ونصف المليون ريال، فيما المستحقات المتبقية للنادي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم هي مبلغ 4 ملايين و321 ألفا و424 ريالا مما يعني الاطمئنان بشأن الانضمام لقائمة الأندية المسموح لها بتسجيل لاعبين والتي ارتفعت لـ6 أندية بعد أن انضم لها التعاون مؤخرا.
وعلى صعيد متصل يقدم مركز حسن هلال الإعلامي بنادي الخليج مساء اليوم الاثنين المدرب البلجيكي باتريك دي وايلد المدير الفني لفريق الخليج الأول لكرة القدم، للحديث حول تعاقده مع الخليج وأهدافه المستقبلية، حيث دعت وسائل الإعلام لحضور المؤتمر.
وكان الخليج قد بدأ استعداداته للموسم الجديد بحضور غالبية اللاعبين، حيث رسم المدرب البلجيكي خطة الإعداد للموسم الجديد وأبلغ بها اللاعبين وأكد على أسلوبه بالانضباط وثقته بقدرتهم على تحقيق الأهداف المنشودة التي تنتظرها الإدارة والجماهير منهم.
وكان في مقدمة اللاعبين المنضمين للتدريبات راشد الرهيب وخالد الزيلعي، إضافة إلى أحمد مشقي الذي انتهت إعارته من نادي الشعلة. ولن يخوض الفريق أي مباراة ودية قبل السفر إلى المعسكر الخارجي في مدينة فنربخشة التركية ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث سيقيم الفريق هناك معسكرا لقرابة 3 أسابيع ويخوض 4 مباريات ودية.
على صعيد متصل رفعت إدارة النادي خطابا للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن تغيب المحترف الكاميروني أمينو بوبا وعدم التزامه بعقده الاحترافي، مؤكدة تطبيق العقوبات اللازمة بحقه. ويتوقع أن تطلب إدارة نادي الخليج من لجنة الاحتراف تصعيد شكواها على اللاعب للاتحاد الدولي (الفيفا) إذا ما واصل مماطلته في العودة خصوصا أنه مرتبط بعقد تبقى عليه أكثر من موسمين، حيث إن بطاقته الدولية تعتبر ملكا لنادي الخليج بعد أن تم شراؤها من ناديه السابق. وتسبب تجاهل بوبا كل محاولات التواصل معه إلى ضياع عدة عروض من أندية سعودية لضمه وأبرزها من النصر والاتفاق.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة