فرنسا تنهي مغامرة أيسلندا بخماسية لتواجه ألمانيا في نصف النهائي

فرنسا تنهي مغامرة أيسلندا بخماسية لتواجه ألمانيا في نصف النهائي

منتخب الديوك تمكن لأول مرة من التسجيل في الشوط الأول
الأحد - 28 شهر رمضان 1437 هـ - 03 يوليو 2016 مـ

أنهى المنتخب الفرنسي لكرة القدم مغامرة نظيره الأيسلندي وأطاح به من بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بالفوز الساحق 5 / 2 عليه اليوم (الأحد) في دور الثمانية للبطولة المقامة حاليا بفرنسا.
ويلتقي منتخب الديوك الزرقاء في المربع الذهبي يوم الخميس المقبل مع نظيره الألماني بطل العالم والذي أطاح بالمنتخب الإيطالي من البطولة بالتغلب عليه مساء أمس (السبت) بركلات الترجيح بعد التعادل 1 / 1 في الوقتين الأصلي والإضافي من مباراتهما بدور الثمانية.
وأكد المنتخب الفرنسي تفوقه على نظيره الأيسلندي حيث لم يسبق له الخسارة أمام نظيره الأيسلندي في مواجهة سابقة.
وحسمت فرنسا المباراة تماما في شوطها الأول برباعية نظيفة أحرزها أوليفيه جيرو وبول بوغبا وديمتري باييه وأنطوان غريزمان في الدقائق 12 و20 و43 و45 حيث تألق غريزمان وسجل هدفا وصنع هدفين ليلعب دورا بارزا في حسم هذه المباراة.
وهذه هي المباراة الأولى منذ بداية مسيرته في البطولة التي يهز فيها المنتخب الفرنسي الشباك في الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني، سجل كولبينين سيجثورسون هدفا للمنتخب الأيسلندي في الدقيقة 56 ولكن جيرو سجل هدفه الثاني وهو الخامس لفريقه في الدقيقة 59 من المباراة قبل أن يختتم بيركير بيارناسون التسجيل في اللقاء بالهدف الثاني لأيسلندا في الدقيقة 84.
وشهد الشوط الثاني تحسنا في أداء المنتخب الأيسلندي ولكن ظل المنتخب الفرنسي هو الأكثر سيطرة بفضل تحركات وانطلاقات باييه الذي أكد أنه المكسب الكبير للمنتخب الفرنسي في هذه البطولة.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة