اللاعب الدولي بنزيمة في مكة المكرمة

اللاعب الدولي بنزيمة في مكة المكرمة

بدعوة من عبد الله بن مساعد.. ومنبهر بزيارة الحرم المكي لأول مرة
الأحد - 28 شهر رمضان 1437 هـ - 03 يوليو 2016 مـ
صورة تم تداولها لنجم ريال مدريد وهو يتجه لأداء العمرة - الأميرعبد الله بن مساعد في حديث مع بنزيمة («الشرق الأوسط»)

أدى الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني، مناسك العمرة، بدعوة تلقاها من الأمير عبد الله بن مساعد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الذي التقى الدولي الفرنسي ذي الأصول العربية في مدينة جدة إلى جوار الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الأسبق وأحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وطارق كيال المشرف العام على المنتخب السعودي.

وأبدى المهاجم الدولي الذي ينحدر من أصول جزائرية سعادته بزيارة الحرم المكي للمرة الأولى في حياته، موضحًا أنه انبهر من رؤيته للكعبة المشرفة وجذبته الروحانية والأجواء الإيمانية في المكان المقدس.

ولم يحظ الفرنسي الدولي بنزيمة بفرصة المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» التي تستضيفها فرنسا هذه الأيام، وذلك بعدما استبعده مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب الذي اتهمه بنزيمة بالعنصرية بعد قرار الاستبعاد عن البطولة الأوروبية.

يذكر أن منتخب الديوك بلغ مرحلة متقدمة في البطولة، حيث يخوض مساء اليوم مواجهة حاسمة في دور ربع النهائي أمام منتخب آيسلندا.

ونجح ابن الـ28 في فرض نفسه على قائمة فريقه ريال مدريد الإسباني منذ انتقاله في يوليو (تموز) 2009 قادمًا من فريق ليون الفرنسي الذي شهد بروزه ونجوميته، حيث انضم بنزيمة للفريق الإسباني إلى جوار كوكبة من نجوم الفريق الحاليين يتقدمهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا نجم فريق ميلان الإيطالي حينها.

واستمر بنزيمة في صفوف الفريق الملكي كأحد أبرز عناصره في خط المقدمة منذ قدومه من ليون الفرنسي، حيث توج مع نهاية الموسم الماضي بجائزة أفضل لاعب في فريق ريال مدريد في الموسم الذي نجح فيه الفريق الإسباني في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا إثر الفوز عن طريق ركلات الترجيح على فريق أتليتكو مدريد.

وعلى الرغم من أصوله الجزائرية، فإن كريم بنزيمة رفض تمثيل المنتخب الجزائري بعدما قام باستدعائه قبل عشر سنوات من الآن، حيث فضل اللعب لمنتخب الديوك الفرنسي الذي نجح في تمثيله في كل المراحل السنية.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة