الأهلي يعيد «اللاعب القضية» بعقد السنوات الخمس

الأهلي يعيد «اللاعب القضية» بعقد السنوات الخمس

فهد بن خالد قاد المفاوضات مع المولد
الأحد - 28 شهر رمضان 1437 هـ - 03 يوليو 2016 مـ
سعيد المولد («الشرق الأوسط»)

أنهت إدارة النادي الأهلي، برئاسة مساعد الزويهري، اتفاقها الكامل مع الظهير الأيمن سعيد المولد لاعب الفريق السابق، والقادم من صفوف فريق فارنزي البرتغالي، لتمثيل الفريق مجددا بعقد احترافي جديد لمدة خمس سنوات مقبلة.
وقاد مفاوضات النادي الأهلي الأمير فهد بن خالد، عضو شرف النادي، الذي نجح في التوصل إلى اتفاق مع اللاعب وإعادته لتمثيل الفريق الأهلاوي، وينتظر توقيع العقد الجديد خلال الأيام المقبلة قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة.
وكان المدافع والدولي السابق سعيد المولد قد تحدى قرار لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم التي رفضت فسخ عقده الاحترافي الذي وقعه مع نادي الاتحاد الغريم التقليدي للنادي الأهلي، بعد دخوله الفترة الحرة لمسببات شرحها اللاعب، ولم تأخذ بها لجنة الاحتراف، وأيدت قرارها لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي.
واتجه اللاعب إلى الاحتراف الأوروبي، وتحديدا في نادي فارنزي البرتغالي أحد فرق الدرجة الثانية بالدوري البرتغالي، ومثله بعقد لمدة عشرة أشهر، قبل أن يقدم نادي الاتحاد شكوى بحق اللاعب، ويحكم «فيفا» بأحقية اللاعب بإصدار بطاقة دولية مؤقتة خولت له المشاركة مع ناديه الجديد بعد توقيعه للعقد الاحترافي، لعدم قناعة القاضي (المحكم) في الدفوعات المقدمة من نادي الاتحاد ولجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وجاء ذلك قبل أن يستأنف نادي الاتحاد القرار مجددا ويخسر الاستئناف أمام محكمة «كاس» بعد عدم تقديمه المبلغ المالي الخاص بانعقاد محكمة الاستئناف في الوقت المحدد للنظر في القضية، لتصبح بذلك بطاقة اللاعب الدولية دائمة، ويحق له الانتقال إلى أي ناد بعد نهاية عقده الاحترافي مع ناديه البرتغالي.
ويأتي تحرك النادي الأهلي في إعادة التعاقد مع لاعبه السابق، بعد أن منح الجهاز الفني الجديد لفريق الأهلي جوزيه غوميز مسؤولي النادي الضوء الأخضر في التعاقد مع اللاعب لحاجته إلى لاعب بإمكانيات المولد، بعد أن تابع أداءه مع الأهلي قبل مغادرته خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى فترة احترافه في صفوف فارنزي البرتغالي أحد أندية موطن مدرب الأهلي غوميز.


اختيارات المحرر

فيديو