10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 01/07/2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 01/07/2016

الجمعة - 26 شهر رمضان 1437 هـ - 01 يوليو 2016 مـ رقم العدد [ 13730]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني» aawsat.com خلال ساعات.


*أعلن مساعدو هيلاري كلينتون أنّ الرئيس الاميركي باراك اوباما سينضم الاسبوع المقبل إلى المرشحة الديمقراطية للرئاسة في حملتها للمرة الاولى، قبل أيام على خطوة في الاتجاه نفسه سيقوم بها نائب الرئيس جو بايدن. ومن المقرر ان يلاقي اوباما كلينتون في شارلوت بكارولاينا الشمالية الثلاثاء، في ظهوره الاول في الحملة الانتخابية 2016، حسب بيان اصدرته حملة كلينتون.

*دعت كل من اليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى التطبيق المنتظم للعقوبات التي أقرها مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية في إطار الجهود الرامية لدفعها إلى التخلي عن برنامجها النووي.

*اطلق مركب حربي تايواني خطأ اليوم (الجمعة)، صاروخا يفوق سرعة الصوت مخصصًا لاستهداف حاملات الطائرات، باتجاه الصين، حسبما أعلنت البحرية التايوانية وسط تدهور للعلاقات بين الجزيرة وبكين.

*اعتقلت الشرطة التركية اليوم، 11 أجنبيا يشتبه بأنهم أعضاء في خلية تابعة لتنظيم "داعش" في اسطنبول لها صلة بالانتحاريين الذين نفذوا هجوما هذا الاسبوع في مطار أتاتورك وهو المطار الرئيسي بالمدينة.

*اختفت طائرة لمكافحة حرائق الغابات تقل عشرة اشخاص من على شاشات الرادار صباح اليوم، في منطقة ايركوتسك في سيبيريا، كما أعلنت وزارة الحالات الطارئة الروسية.

*حاولت فلسطينية اليوم، طعن عناصر من حرس الحدود الاسرائيلي في الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة قبل أن تقتل، كما أعلنت الشرطة الاسرائيلية. وأفادت الشرطة أنّ أي شرطي لم يصب بأذى في الهجوم الذي وقع بالقرب من الحرم الابراهيمي.

*أعلن ممثل المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا رسلان توكاريف أنّه جرى تسليم حوالى 2.5 طن من المساعدات الانسانية من الجيش الروسي إلى محافظة حماة السورية، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء اليوم.

*قالت وزارة الداخلية الاسبانية إنّها اعتقلت ثلاثة باكستانيين اليوم، لاتهامهم بالترويج للتطرف عبر وسائل التواصل الاجتماعي.مفيدة أنّ الثلاثة كانوا يعيشون معا في منزل في مدينة لاردة بشمال شرق البلاد حيث ينشرون محتوى يبرر عمليات الاعدام التي ينفّذها تنظيم "داعش" ويدعمون حركة طالبان وجماعات باكستانية.

*صعدت الاسهم الاوروبية في مستهل التعاملات اليوم، مرتفعة للجلسة الرابعة على التوالي مع انحسار المخاوف الناجمة عن تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي بدعم من توقعات باتخاذ البنك المركزي المزيد من اجراءات الدعم.

*أعلن مانشستر سيتي الانكليزي اليوم، تعاقده مع المهاجم الاسباني الدولي نوليتو من سلتا فيغو لمدة اربع سنوات بعدما دفع البند الجزائي في عقده والبالغ 13.8 مليون جنيه استرليني.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة