«المحترفين» تبدأ إجراءات «الانفصال» عن اتحاد الكرة

«المحترفين» تبدأ إجراءات «الانفصال» عن اتحاد الكرة

مصادر: «الخطوط» دفعت 20 مليونًا للدخول معلنًا في المسابقات
الجمعة - 26 شهر رمضان 1437 هـ - 01 يوليو 2016 مـ
رابطة المحترفين ستتخذ قراراتها دون العودة إلى اتحاد الكرة («الشرق الأوسط»)

شرعت رابطة دوري المحترفين السعودي في إجراءات استقلاليتها التامة عن اتحاد كرة القدم، ومن تلك الإجراءات الحصول على حقها في تحويل مستحقات الأندية عن طريقها مباشرة دون الحاجة إلى توقيع رئيس اتحاد الكرة، حيث استطاعت فتح حساب بنكي خاص بها مستندة على موافقة المقام السامي قبل نحو 3 أشهر بشأن استقلالية الاتحادات واللجان الأولمبية.
وحولت الرابطة جميع مستحقات الأندية من الراعي الرسمي لدوري عبد اللطيف جميل ومبالغ الغرف الخاصة في ملعب الجوهرة ومبالغ مطاعم الملاعب، وبلغ الإجمالي 65 مليون ريال، كما حولت آخر دفعة للموسم الماضي عن طريق حسابها البنكي دون الرجوع لاتحاد كرة القدم.
ويتبقى للأندية مبالغ متأخرة من الناقل الرسمي للدوري وبعض جوائز المراكز للأندية من البطولات التي حققتها أو احتلت مراكز متقدمة فيها.
وستسعى الرابطة لتنظيم مسابقة دوري جميل ووضع الجداول بدلا من لجنة المسابقات في اتحاد القدم الموسم المقبل، بينما تترك له تنظيم المسابقات التي تخصه مثل «كأس الملك» و«كأس ولي العهد».
وتشير المصادر إلى أن المبلغ سيرتفع في الموسم المقبل ليصل إلى 73 مليون ريال، ولن يتم زيادة أندية دوري جميل، إذ تأكد الإبقاء على 14 ناديا.
وعلمت مصادر «الشرق الأوسط» أن رابطة دوري المحترفين ستراجع النسبة التي تحصل عليها صلة «الشركة المسوقة» بغرض تخفيض 25 في المائة من المداخيل، لكونها ترى أنها نسبة كبيرة وتقتص مبالغ كبيرة من مداخيل الأندية، وإذا استطاعت الرابطة تخفيض النسبة التي ستشرع في التفاوض مع صلة عليها، فستتمكن من دفع مبالغ مالية للجنة الحكام ومكافآت الحكام المشاركين في دوري جميل.
وعلمت «الشرق الأوسط» أن الخطوط السعودية دفعت أكثر من 20 مليون ريال عن العام الواحد للدخول معلنا في المسابقات السعودية، بالإضافة إلى تقديمها خدمات الناقل الجوي في عقدين منفصلين مع رابطة دوري المحترفين واتحاد القدم، حيث ستدفع لاتحاد القدم 13 مليون ريال لتكون راعيا في بطولات الكأس وتكون الناقل الرسمي للمنتخب السعودي وتوفر له طائرات خاصة.
في حين ستدفع رابطة دوري المحترفين 8 ملايين ريال في العام لتدخل معلنا في مباريات دوري جميل، وستقدم خدمات، بوصفها ناقلا، بتوفير طائرة خاصة لبطل دوري الموسم المقبل في جميع تنقلاته في الدوري.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة