الجيش اللبناني يعلن إحباطه عمليتين إرهابيتين لـ«داعش»

الجيش اللبناني يعلن إحباطه عمليتين إرهابيتين لـ«داعش»

استهدفتا موقعا سياحيا ومنطقة مكتظة بالسكان
الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ

قال الجيش اللبناني، اليوم (الخميس)، انه أحبط مخططا لهجمات ارهابية من جانب تنظيم "داعش" المتطرف ضد موقع سياحي كبير ومنطقة مزدحمة، بعد أيام من مقتل خمسة أشخاص في قرية مسيحية على أيدي انتحاريين.
وذكر بيان للجيش نشرته الوكالة الوطنية للاعلام "أحبطت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني عمليتين ارهابيتين على درجة عالية من الخطورة كان تنظيم داعش الارهابي قد خطط لتنفيذهما، وتقضيان باستهداف مرفق سياحي كبير ومنطقة مكتظة بالسكان".
وأضاف البيان "تم توقيف خمسة ارهابيين وعلى رأسهم المخطط وقد اعترف الموقوفون بتنفيذهم أعمال ارهابية ضد الجيش في أوقات سابقة. ولا يزال التحقيق مستمرا باشراف القضاء المختص".
ورفعت الحكومة اللبنانية هذا الاسبوع مستوى التحذير من تهديد ارهابي محتمل بعد أن استهدف ثمانية انتحاريين يوم الاثنين قرية القاع الواقعة على الحدود مع سوريا ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.
ومنذ اندلاع الحرب في سوريا شن مسلحون متطرفون عدة هجمات في لبنان. فيما تسبب هجوم في منطقة واقعة الى الجنوب من العاصمة بيروت تقطنها أغلبية شيعية بمقتل أكثر من 40 شخصا في نوفمبر (تشرين الثاني).
وقال مصدر أمني ان السلطات اللبنانية ألقت القبض على نحو 120 سوريا من داخل معسكرات للاجئين في لبنان منذ وقوع الهجمات يوم الاثنين الماضي.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة