ديوكوفيتش إلى الدور الثالث.. ورادفانسكا تحتفظ بسجلها المثالي

ديوكوفيتش إلى الدور الثالث.. ورادفانسكا تحتفظ بسجلها المثالي

الأمطار تعرقل سير منافسات بطولة ويمبلدون للتنس لليوم الثاني على التوالي
الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ
ديوكوفيتش إلى الدور الثالث (رويترز)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول وحامل اللقب إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، بفوزه على الفرنسي أدريان مانارينو 6 - 4 و6 - 3 و7 - 6 (7 - 5) أمس.
وفي الدور المقبل، يلتقي ديوكوفيتش مع الأميركي سام كويري الثامن والعشرين أو البرازيلي توماس بيلوتشي.
وفي مباراة أخرى كافح توماس برديتش العوامل الجوية والأداء الشجاع لمنافسه الكرواتي غير المصنف إيفان دوديغ ليفوز عليه 7 - 6 و5 - 7 و6 - 1 و7 - 6 في البطولة. وهطلت الأمطار لليوم الثاني على التوالي بينما توقف اللعب عندما كان التشيكي برديتش المصنف العاشر متقدما 4 - 1 في المجموعة الرابعة أول من أمس.
وبعد استئناف اللعب أمس نجح دوديغ في كسر الإرسال وأنقذ نقطتين لحسم اللقاء قبل أن تتجه المباراة إلى شوط فاصل. لكن برديتش - وصيف رفائيل نادال في بطولة 2010 - والذي خاض 52 مباراة بالبطولات الأربع الكبرى تحكم في أعصابه ليكسر الإرسال مستغلا خطأ دوديغ في ضربة خلفية. وسيلعب برديتش - الذي انتقد تعامل المنظمين مع الأمطار في بطولة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي - ضد الألماني بنيامين بيكر.
كما اجتازت أجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثالثة مباراتها - التي تأجلت بسبب الأمطار - وفازت على الأوكرانية كاترينا كوزلوفا 6 - 2 و6 - 1 في الدور الأول للبطولة. وتقدمت اللاعبة البولندية مبكرا وكسرت إرسال كوزلوفا مرتين في أول أربعة أشواط قبل أن تشق طريقها نحو الفوز تحت سقف الملعب الرئيسي في ويمبلدون.
ولم تخسر رادفانسكا - التي بلغت نهائي 2012 - أي مباراة في الدور الأول لبطولة ويمبلدون وحافظت على هذا السجل المثالي بعدما استغلت الفرصة الثالثة لإنهاء اللقاء. وفي ظل توقف المباريات المقامة في ملاعب دون سقف فإن رادفانسكا ستنتظر حتى تعرف إذا ما كانت ستلعب في الدور الثاني أمام الإيطالية كارين ناب أو الكرواتية أنا كونيو.
وكانت الأمطار عادت مرة أخرى أمس لتؤجل جولة جديدة من جوالات بطولة ويمبلدون، التي لم تستكمل منافساتها الثلاثاء بسبب الطقس السيئ. وبالكاد، استكملت ثلاث مباريات، كانت تأجلت في جولة أمس، منافساتها أمس، بينها مباراة برديتش، المصنف العاشر في البطولة، فيما عبرت الألمانية أندريا بيتكوفيتش عقبة اليابانية ناو هيبينو وأطاحت الروسية إيفجينيا بالأوكرانية ليسيا تسورينكو.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة