الأهلي يبحث عن «مشرف عام» لخلافة كيال

الأهلي يبحث عن «مشرف عام» لخلافة كيال

إدارة النادي تعتمد البرنامج الإعدادي لبطل الدوري
الخميس - 25 شهر رمضان 1437 هـ - 30 يونيو 2016 مـ
رحيل طارق كيال للإشراف على المنتخب السعودي سيربك الأهلي («الشرق الأوسط»)

تسمي إدارة النادي الأهلي، مساء اليوم (الأربعاء)، وعقب انعقاد الجمعية العمومية العادية للنادي، اسم المرشح لتولي مهام الإشراف على الفريق الأول لكرة القدم، ليخلف المشرف السابق طارق كيال الذي تم اختياره من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم لتولي الإشراف على المنتخب السعودي الأول، الذي يدخل التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم القادمة في روسيا 2018.
حيث سيعقد بمقر النادي اجتماع خاص للإدارة الأهلاوية، برئاسة مساعد الزويهري، بعد انتهاء مراسم الجمعية العمومية، لعرض الأسماء المرشحة لتولي المهمة، ومن ثم الاستئناس بعرضها على عدد من كبار أعضاء شرف النادي قبل اعتماد المرشح والإعلان عنه بصورة رسمية خلال الساعات المقبلة.
ويسابق مسيرو النادي الأهلي الزمن من خلال مشاورات مكثفة طوال اليومين الماضيين، للوصول إلى اتفاق على أحد الأسماء الأهلاوية المرشحة والقادرة على تولي المهمة خلال هذه المرحلة، حيث تم وضع عدد من المتطلبات في الأسماء المرشحة في ظل ضيق الوقت الفاصل عن انطلاقة مرحلة الإعداد الأولى للفريق الأول للموسم المقبل، والمحدد انطلاقها في الثامن من شهر يوليو (تموز) المقبل.
وكانت إدارة النادي الأهلي قد أعلنت بشكل رسمي وتفصيلي عن برنامج إعداد الفريق الأول لكرة القدم بعد اعتماده من قبل الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه غوميز، وشمل إجراء تعديل طفيف عليه من جهة تقديم العودة إلى التدريبات ليوم واحد، بالإضافة إلى خوض الفريق مباراة واحدة تجريبية في جدة تسبق مغادرته إلى المعسكر الخارجي.
وسيتكون برنامج الإعداد من ثلاث مراحل إعدادية، يتخلله إقامة معسكر في إسبانيا، وخوض الفريق 6 مباريات تجريبية خلال المعسكر غير المباراة التي ستقام في جدة قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي.
واعتمدت الإدارة الأهلاوية برنامج الفريق الكروي الأول بالنادي استعدادا لمنافسات الموسم المقبل، حيث تبدأ المرحلة الأولى يوم الجمعة 8 يوليو المقبل، وسيلعب الفريق لقاء وديا في جدة يوم الخميس 14 يوليو، أما في المرحلة الثانية فيغادر الفريق يوم الاثنين 19 يوليو إلى إسبانيا لإقامة معسكر خارجي يشمل 6 مباريات تجريبية، وسيشهد ثاني أيام المعسكر انضمام لاعبي المنتخب الدوليين بعد نهاية معسكر المنتخب بالنمسا يوم 20 يوليو.
وسيخوض الفريق أول لقاء ودي في معسكره الخارجي يوم الخميس 22 يوليو، بينما سيكون ثاني لقاء ودي يوم الأحد 25 يوليو، وثالث لقاء ودي صباح الأربعاء 28 يوليو، ولقاء آخر بمساء اليوم نفسه، بالإضافة إلى لقاء ودي في الأول من أغسطس (آب) المقبل، ولقاء ودي بمساء اليوم نفسه، وستعلن المباريات الودية بعد الاتفاق مع المدرب.
أما المرحلة الثالثة فتشمل السفر إلى لندن في الخامس من أغسطس استعدادا للقاء الهلال على كأس السوبر 8 أغسطس قبل العودة إلى مدينة جدة، استعدادا لخوض الفريق أولى مواجهاته بدوري المحترفين السعودي والدفاع عن لقبة، حيث يلاقي الاتفاق في انطلاقته بالدمام.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة