10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 29/ 6/ 2016

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الأربعاء 29/ 6/ 2016

الأربعاء - 24 شهر رمضان 1437 هـ - 29 يونيو 2016 مـ رقم العدد [ 13728]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط الإلكتروني» .. aawsat.com خلال ساعات.


* اعتداء نفذه 3 انتحاريين يوقع 36 قتيلاً بينهم أجانب مساء أمس (الثلاثاء) في مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول، في هجوم هو الأكثر دموية في المدينة التركية التي سبق واستهدفت 3 مرات في العام الحالي.

* تقدم فصيل سوري معارض مدعوم أميركيًا في محافظة دير الزور شرق سوريا، تزامنًا مع هجوم موازٍ من الجانب العراقي، هدفه بالدرجة الأولى قطع خطوط إمداد «داعش» بين البلدين.

* اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط (الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا) تنشر تقريرًا حول سبل إعادة إطلاق عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

* مؤتمر في جنيف يستمر يومين للجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني حقوقه غير القابلة للصرف من أجل «طرح أفكار جديدة لحل دائم للنزاع» الفلسطيني الإسرائيلي، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

* اجتماع للقادة الأوروبيين صباح اليوم (الأربعاء) في بروكسل للمرة الأولى دون مشاركة لندن، من أجل تحديد آفاق جديدة للمشروع الأوروبي الذي يعاني من تبعات صدمة قرار البريطانيين الخروج من الاتحاد.

* في لندن، زعيم حزب العمال جيريمي كوربن يواجه تصويتًا على الثقة، لكنه لا يزال يرفض الاستقالة من منصبه.

* وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت يستقبل نظيره الروسي سيرغي لافروف لإجراء محادثات حول سوريا وأوكرانيا وناغورني قره باغ.

مجلس الأمن الدولي سيتبنى قرارًا لتعزيز بعثة الحفاظ على السلام في مالي، وكانت الأمم المتحدة أعربت عن الأمل في زيادة هذه البعثة البالغ عددها 12 ألف عنصر بـ2500 آخرين.

* القضاء في لوكسمبورغ يصدر قراره في قضية تسريبات «لوكس ليكس» التي كشفت عن ممارسات شركات من أجل التهرب من الضرائب.

* انفجرت قنبلة تحتوي على مواد حارقة أمام مسجد في مدينة بيرث الأسترالية بينما كان مئات المصلين داخل المسجد يؤدون الصلاة.

* أعلنت شركة «تويوتا موتور» أكبر منتج سيارات في العالم اليوم استدعاء 1.43 مليون سيارة في مختلف أنحاء العالم لإصلاح خلل محتمل في وحدة نفخ الستارة الواقية للوسادة الهوائية.


أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

فيديو