الأهلي يعلن اتفاقه مع البرازيلي بايانو لمدة عام

الأهلي يعلن اتفاقه مع البرازيلي بايانو لمدة عام

اتحاد الكرة يربك إدارة النادي بتعيين طارق كيال
الاثنين - 22 شهر رمضان 1437 هـ - 27 يونيو 2016 مـ
بايانو («الشرق الأوسط»)

أعلنت إدارة النادي الأهلي أمس الأحد عن اتفاقها مع البرازيلي لويز كارلوس (31 عاما) لاعب فريق سبورتينغ براغا البرتغالي لمدة عام واحد بعد أن استقر مسؤولي النادي وبالتنسيق مع مدرب الفريق جوزيه غوميز على اختيار اللاعب الشهير باسم بايانو للتعاقد معه كلاعب أجنبي وتدعيم صفوف الفريق الموسم المقبل.
ويأتي اختيار اللاعب بعد مفاضلة مع عدد من الأسماء التي تم ترشيحها من قبل المدرب خلال الفترة الماضية لتعاقد مع أحدهم ليحل بديلا عن اللاعب البرازيلي ماركينهو والتي انتهت إعارته مع النادي الأهلي بنهاية الموسم الماضي.
حيث تم فتح خط المفاوضات مع وكيل اللاعب وناديه خلال الأيام الماضية لمعرفة المتطلبات المالية وحسم صفقة الانتقال بعد أن طالب الجهاز الفني الجديد لفريق الأهلي بالتعاقد مع لاعب في مركز المحور يجيد ربط خطوط الفريق في ظل غياب الثنائي وليد باخشوين وماهر عثمان عن بداية الموسم المقبل بسبب استشفائهم من عملية الرباط الصليبي التي أجراها اللاعبان نهاية الموسم الماضي وحاجتهم لمزيد من الوقت في التأهيل قبل العودة مجددا للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية.
وبالتالي يغلق الأهلاويين ملف إكمال اللاعبين الأجانب بوقت جيد وقبل انطلاق تحضيرات الفريق للموسم المقبل بالتعاقد مع اللاعب بايانو ليكمل الرباعي الأجنبي في صفوف الأهلي بجانب المهاجم عمر السومة والمدافع محمد عبد الشافي ولاعب الوسط أيوانيس فيتفا.
من جهة أخرى أربك قرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم بتعين مشرف الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي طارق كيال كمشرف عام على المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأمور داخل النادي في ظل اقتراب انطلاق التحضيرات للموسم المقبل والتي يستهلها فريق الأهلي بانطلاق المرحلة الأولى من الإعداد على ملعبه بجدة ابتداء من تاريخ 9 يوليو (تموز) المقبل.
حيث عكف مسيرو النادي الأهلي طوال الساعات الماضية التي تلت تسمية طارق كيال رسميا كمشرف على المنتخب في العمل على ترتيب الأوضاع داخل منظومة العمل في الفريق وترشيح عدد من الأسماء الأهلاوية لإسناد المهمة لإحداها قبل وقت كافٍ من انطلاق التدريبات الإعدادية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي.
وأكد مصدر أهلاوي خاص لـ«الشرق الأوسط» أن كافة الأمور تسير بصورة طبيعية داخل الفريق الأول رغم مفاجأة القرار للأهلاويين بتعيين طارق كيال مشرفا على المنتخب، مشيرا بأن خدمة الوطن عن طريق المنتخب السعودي واجب وطني لم ولن يتوانى عنه أي مسؤول أو لاعب أهلاوي طوال السنوات الماضية.
وشدد بأن النادي مليء بالأسماء الكبيرة والقادرة على تولى المهمة خلال المرحلة القادمة خلفا لطارق كيال وأن تعيين البديل سيكون خلال اليومين إلى الثلاثة أيام القادمة بشكل رسمي من خلال التشاور بين كبار أعضاء شرف النادي وإدارة النادي برئاسة مساعد الزويهري لاختيار الأكفأ والأنسب للمرحلة الحالية.
بينما أكد المصدر لـ«الشرق الأوسط» بأن طارق كيال سيتواجد خلال اليومين القادمين في الرياض لمناقشة المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة القدم في بعض الجوانب الإدارية الخاصة بالمنتخب السعودي الأول وبرنامج الإعداد بعد تكليفه بالإشراف عليه خلال المرحلة القادمة والتي سيتوقف على ضوئها الكثير من الأمور.


اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة